رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس لجنة تحقيق حوادث الطيران سابقا :
هناك تشابه فى السقوط المريب للطائرتين الروسية والمصرية !

◀ هشام عبد العزيز
أكد الطيار شاكر قلادة رئيس الادارة المركزية لتحليل الحوادث بوزارة الطيران المدني سابقا وهو احد ابرز المشاركين فى لجنة التحقيق فى طائرة نيويورك التى سقطت عام ١٩٩٩ بأن هناك تشابهه كبير بين حادث الطائرة الروسية الايرباص ٣٢١ وبين حادث الطائرة المصرية الايرباص ٣٢٠ فى طريقة السقوط دون اى إنذار سابق او التعامل مع المراقبة الجوية بظهور اى عيب فنى او طلب استغاثة الاولى اختفت بطريقة مفاجئة من على شاشات الرادار على ارتفاع ٣١ الف قدم والطائرة المصرية على ارتفاع ٣٧ الف قدم من على شاشات الرادار .

وقال قلادة بأن هذا الاختفاء مريب لعدم الاستغاثة او التعامل مع برج المراقبة الجوية بوجود عيب ظهر بطريقة مفاجئة لم يتمكن كابتن الطائرة من الاستغاثة او اخطار البرج مما يعنى فقده السيطرة والتحكم على الطائرة او حدوث انهيار عنيف بالطائرة .

وارجع ذلك لانفجار حدث بالطائرة او عيب فى تكوين جسم الطائرة بصورة مفاجئة مما جعلها تفقد خاصية الطيران وقال بأن الصندوقين الأسودين بعد العثور عليهما يمكن ان يفسرا ماحدث .. وعن التعامل الاعلامى مع مانشر من تسريبات قال أتمنى الا نصبح الطرف المدافع دائما والاجدى صدور تقارير يومية من جانب لجنة التحقيق عما توصلوا اليه حتى اذا لم يكن هناك جديد لعدم ترك اى مساحة للإعلام الغربى للجدل او نشر اى شائعات للإساءة لنا او الصاق اى اتهام وذلك مافعلوه سواء فى واقعة طائرة نيويورك التى سقطت قبيل السواحل الامريكية عام ١٩٩٩ او الطائرة الروسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ندي
    2016/05/25 12:52
    0-
    0+

    كل وارد مع الاجهزة المتطورة
    وماذا حدث للطائرة المليزية فوق اوكرانيا؟؟؟؟ االيس هناك نظام تشويش يوقف عمل الاجهزة...وبالتالي الاستغاثات و الرادار وكل شي.....فراغ تام....كم سفينة حربية ونظام اسرائلي وكل شي في مجال دائري كبير من الممكن ان يؤثر علي الاجهزة!!! اليس وارد
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق