رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نيتانياهو: الحكومة الجديدة ستواصل مسيرتها مع الفلسطينيين بمساعدة دول إقليمية

القدس المحتلة - وكالات الأنباء:
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو إن الحكومة الموسعة التى يعمل حاليا على تشكيلها «ستواصل السعى لإجراء مسيرة سياسية مع الفلسطينيين» بمساعدة جهات إقليمية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نيتانياهو قوله إن توسيع الحكومة «أفضل للدولة من حيث التعامل مع التحديات واغتنام الفرص»، مؤكدا أن «الفرصة لا تزال سانحة لضم المعسكر الصهيونى إلى الائتلاف الحكومى». وأضاف أنه قرر الاحتفاظ بحقيبة الخارجية حيث إنه مازال يعتقد أن حزب العمل بزعامة إسحق هرتسوج سينضم للحكومة اللائتلافية. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يحتفظ أيضا بوزارات الاتصالات والاقتصاد والتعاون الإقليمية. وفى تعقيب من الإذاعة الإسرائيلية على تصريحات نيتانياهو، اعتبرت أن كلامه يعنى أنه لا ينوى توزيع الحقائب الوزارية الشاغرة فى هذه المرحلة.

وعن ضم حزب «إسرائيل بيتنا» إلى الائتلاف الحكومى، قال ياريف ليفين الذى يترأس وفد الليكود فى المفاوضات الائتلافية إن «المفاوضات وصلت إلى مرحلتها النهائية»، مرجحا أنها ستنجز خلال ساعات.

جاء ذلك فى الوقت الذى قدم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون استقالته رسميا إلى رئيس الكنيست يولى أدلشتاين. ونقل راديو «صوت إسرائيل» عن يعالون قوله «إن رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو تخلى عنه وعن رئيس هيئة الأركان فى قضية الجندى مطلق النار فى الخليل وأنجر وراء الرأى العام فى معسكر اليمين»، متهما أفيجدرو ليبرمان وزير الخارجية السابق بالتحريض ضده فى هذه القضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق