رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مدرب الأهلى يشيد بالتزام لاعبيه أمام روما ويعدد مكاسب اللقاء التاريخى

رسالة دبى: عبدالحكيم أبوعلم
فتح الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الباب أمام مهاجمه عماد متعب لاتخاذ القرار المناسب بشأن مستقبله فى القلعه الحمراء وإمكانية بقائه الموسم المقبل من عدمه، ويبدو أن المدرب قد رتب أجندة مهاجميه وحدد احتياجاته للموسم الجديد، وكان «يول» قد ذكر فى تصريحاته أنه استبعد متعب من المشاركة فى مباراة روما كونه لديه أربعة مهاجمين بالإضافة الى أنه وصل إلى دبى متأخراً .

وكشفت مصادر خاصة أن مارتن يول مدرب ذكى جداً وحين يشير بهذا الشكل لوضع متعب فهو يعنى أن اللاعب بات ترتيبه رقم 5 فى حساباته لهذا الموسم والذى سيتغير قطعياً الموسم المقبل مع عودة محمد حمدى زكى والتعاقد مع مهاجم أجنبى آخر حسبما طلب المدير الفني، وقالت المصادر إن ما يشير الى أن مارتن يول تعامل مع إبعاد متعب بدبلوماسية عندما ذكره أنه وصل الإمارات متأخراً فيكفى أن حسين السيد(مارسيللو) الظهير الأيسر وصل قبل المباراة بساعات فقط وشارك فى شوط كامل بل إن عمرو جمال شارك فى مركز آخر غير المهاجم لرغبته فى منحه شرف المشاركة وهو ما يراه البعض أن المدرب الهولندى أرسل رسالة سرية لمتعب عبر مواجهة روما لتحديد مصيره بيده.

وعدد مارتن يول الفوائد التى خرج بها من مواجهة روما والفوز 4-3 وحسم لقب كأس الأبطال، وقال يول إن هدفه من البداية كان إسعاد الجماهير الغفيرة التى حضرت تلك المواجهة ولم ير مثلها فى أى مكان فى العالم .

وتابع: شيء غريب ومدهش للغاية، لقد شاهدت فرق تلعب خارج أرضها ولكن ليس بهذا الحشد الجماهيري، إنهم يحبون فريقهم بشكل جنوني، وملعب هزاع بن زايد أحد الأسباب التى جعلته يوافق على خوض تلك المواجهة حين عرضت إدارة القلعة الحمراء الأمر حيث لعبت هنا فى وقت سابق مع هامبورج.

وأوضح: استفدنا كثيرا من المباراة، والأهم هو منح فرصة المشاركة لعدد كبير من اللاعبين، وأبرزهم محمد هانى وسعد سمير وأحمد الشيخ وجون أنطوى وحسين السيد، ولقد لعبنا أمام فريق كبير مثل روما يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وتعلمنا دروسا عديدة من اللقاء.

وأشار الى أنه يود الإشادة بلاعبيه بسبب الالتزام والأداء والكفاح حتى تحقق النصر، وطلبه من اللاعبين الأداء بقوة من أجل الفوز والتوازن الدفاعى الهجومي.

وقال أيضاً: منح الفرصة للعديد من اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم وقدموا أداء رائعا، كان اهم الفوائد، فلقد رأينا كيف تألق سعد سمير فى مراقبة مهاجم ممتاز مثل إدين دجيكو، وأحمد الشيخ الذى سجل هدف الفوز».ـ كما أشركت عمرو جمال على الجانب الأيسر وأدى بشكل رائع فى مركز غير مركزه، ولكن مع ذلك تبقى المباريات الرسمية مختلفة عن الودية، وعمرو جمال سيستمر كمهاجم بكل تأكيد.

من جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة أن الفوز الذى حققه الأهلى على روما يعد دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة المقاولون العرب الأربعاء المقبل فى الدوري، وقال إنها من أهم وأقوى المباريات للأهلى فى طريق تحقيق اللقب فى ظل المستوى الجيد الذى يقدمه ذئاب الجبل فى الفترة الأخيرة مع محمد عودة المدير الفنى للمقاولون، وأضاف إن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام روما واستحق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة، خاصة مع المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون وكذلك القيادة الفنية الذكية للمدير الفنى مارتن يول الذى نجح فى التعبير عن شكل الأهلى وتاريخه الكبير فى مواجهة الفرق الأوروبية.

بينما أبدى اسامه عرابى المدرب العام سعادته بالعرض القوى والجيد الذى قدمه لاعبيه أمام روما واسعاد جماهيرهم الوفية التى احتشدت فى ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وقال إن المباراة كانت فرصة جيدة لتجربة جميع اللاعبين وفرصة للظهور أمام الجماهير وأن الفريق حقق إستفادة كبيرة للغاية من خلال المباراة، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى يتمنى إشراك كل اللاعبين ، إلا أن ظروف المنافسة على بطولات الدورى والكأس وإفريقيا تفرض الحفاظ على ثبات التشكيل فى ظل تحقيق نتائج إيجابية وهذا بالتأكيد لا يقلل على الإطلاق من مجموعة البدلاء .

وأضاف أن جميع اللاعبين فى الفريق على قدر كبير من الالتزام والمجموعة التى لا تشارك باستمرار تؤدى بشكل جيد فى التدريبات وهو ما كان سبباً فى الظهور المميز لجون إنطوى ووليد سليمان وأحمد الشيخ وعمرو السولية وحسين السيد وسعد سمير ومحمد هانى وباسم علي.

وكانت بعثة الفريق قد عادت مساء أمس إلى القاهرة وحصل اللاعبون على راحه سلبية أمس على أن تعود التدريبات اليوم فى غياب الرباعى أحمد فتحى وماليك ايفونا وحسام غالى وحسين السيد الذى تخلفوا عن العودة مع البعثة بعد الحصول على إذن من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالبقاء فى الامارات على ان يعودوا إلى القاهرة غدا الاثنين

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق