رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

‎24ساعة على لقاء « أحفاد الفراعنة» والرومان

شارك فى الإعداد: عادل أمين ــ ممدوح فهمى محمد أبو الخير ــ محمد نبيل وليد سعد الدين
على الرغم من رفع حالة الاستعداد فى مدينة العين الاماراتية للقاء الاهلى وروما وديا غدا فى الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة .. الا ان حالة من القلق والترقب بين الجماهير بدأت تسود لان ابناء العاصمة الايطالية يدخلون اللقاء بنصف حمولتهم . نظرا لغياب عدد كبير من النجوم الأساسيين لظروف مختلفة.

وتشير الاخبار الواردة من بلاد الذئاب ان الفريق يغيب عن قوامه الأساسي، الإيطالى صاحب الاصول المصريه ستيفن شعراوى بسبب اصابته بالإجهاد بجانب عدم تجديد اعارته لروما. كما تأكد غياب فلورينزى ودى روسى لاستدعائهم لقائمة المنتخب الايطالى للمشاركة فى يورو 2016 المقرر إقامتها فى فرنسا.

‎وتضم قائمة الغائبين مدافع الفريق الالمانى أنطونيو روديجر لإرتباطه بمعسكر منتخب بلاده استعداد لليورو، فيما تأكد ايضًا غياب لوكاس دين ظهير أيسر الفريق بعد انتهاء فترة إعارته من باريس سان جيرمان، كما يغيب قلب الفريق النابض ناينجولان خط وسط المدافع نظرًا لاستدعائه من قبل منتخب بلجيكا.. هذا بجانب غياب الحارس البولاندى تشيزنى بعد انتهاء فترة إعارته من آرسنال ورفض آرسين فينجر المدير الفنى للنادى الانجليزى تمديد الاعارة.

‎ويغيب فى ذات الوقت الحارس البولندى تشيزنى بعد انتهاء فترة إعارته من آرسنال الإنجليزى ورفض آرسين فينجر المدير الفنى للنادى الإنجليزى تمديد الإعارة..

شركة ملابس الأهلى تفتح ستورز خاص للجماهير فى دبى

حرص محمد حميدة مدير التسويق والعلاقات الخارجية بالشركة السعوديه المسئولة عن ملابس النادى الأهلى على مرافقة بعثة الفريق المتجهة إلى دبى وذلك لتدعيم الأهلى فى اللقاء العالمى أمام روما الإيطالى غدا باستاد هزاع بن زايد. وأكدت مصادر مقربة ان الشركة السعودية بالتنسيق مع إدارة الأهلى قررت فتح «ستورز» فى إمارة دبى خلال الأيام المقبلة لبيع منتجات الأهلى للجماهير الحمراء فى دولة الإمارات المتحدة العربية.


عمرو جمال: مواجهة روما تعكس حجم مكانة الأهلى

أبدى عمرو جمال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى سعادته لمواجهة زعيم ايطاليا خاصة وأن هذا الأمر فرصة لا تتكرر كثيرا. وقال جمال إن أكثر ما يسعده فى مقابلة فريق روما هو رؤية النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق العاصمة الإيطالية، مشيرا إلى انه يتمتع بحب كبير بين زملائه فى المنتخب الوطني.

وأضاف مهاجم الفريق أن اللعب أمام النجم فرانشيسكو توتي، قائد روما، أمر مميز وربما لن يتكرر مرة أخرى، مشيراً إلى أنه يتمنى الحصول على فرصة للمشاركة فى اللقاء.

وأوضح جمال أن خوض الفريق مباراة ودية عالمية بهذا الحجم، يدل على المكانة الكبيرة التى وصل إليها النادى ليس فى إفريقيا والشرق الأوسط فقط بل على مستوى العالم، خصوصا وأن النادى يعد هو الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم.



يول..بطولتان فقط وأفضل مدير فنى فى البريمير ليج 2004

اندمج الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم سريعاً فى الكرة المصرية فأصبح وكأنه يحفظ أبناء الرداء الاحمر وقام بتثبيت التشكيل بل وسار على وتيرة البرتغالى مانويل جوزيه فى مداعبته للجماهير وتشجيعه للسياحة . ولد مارتن يول بمدينة لاهاى الهولندية فى 16 يناير 1956 وهو لاعب كرة قدم هولندى فى مركز خط الوسط ، يبلغ من العمر 55 عاما، لعب يول أكثر من 400 مباراة خلال مسيرته الكروية. بدأ يول، مشواره التدريبى عام 1991 حيث تولى تدريب فريق ادو دن هاج، للهواة حتى عام 1995، بعد ذلك تولى تدريب نادى شيفينغن للهواة، لمدة عام فقط، لينطلق إلى محطة جديدة فى مشواره، وهو نادى رودا كيركراده الهولندي، من عام 1996 إلى عام 1998، حقق خلالها بطولة الكأس الهولندية.

بعد ذلك يتولى تدريب نادى فالفيك الهولندي، واستطاع وقتها أن يساعد الفريق فى تفادى دوامة الهبوط، وكرم عام 2001 كأفضل مدير فني،ليتم اختياره مساعداً لجاك سانتينى عام 2004 فى توتنهام والذى استقال بعد 13 مباراة فقط ليتولى هو المسئولية بعده وهو المكان الذى أبدع فيه المدرب الهولندى حيث انهى هذا الموسم فى المركز التاسع ولكنه انتقل بعد إقالته من توتنهام لتولى الإدارة الفنية لنادى هامبورج الألمانى فى موسم 2008-2009، حيث تولى المهمة وكان النادى الألمانى فى صدارة الترتيب، قبل أن ينهى المسابقة فى المركز الخامس، تمكن من الوصول إلى نصف نهائى كأس الاتحاد الأوروبى وكأس ألمانيا لأول مرة منذ عام 1980. عاد بعدها المدرب الى بلده وتولى قيادة نادى آياكس الهولندى فى موسم 2009، خلفًا لفان باستن بعقد يمتد 3 مواسم، حيث قاد الفريق الهولندى للتتويج ببطولة الدورى الهولندي، توج مارتن يول طوال مسيرته ببطولتين فقط إحداهما كانت بطولة الكأس بهولندا مع فريق رودا الهولندى فى موسم 1996-1997 والأخرى كانت لنفس البطولة مع فريق أياكس فى موسم 2009-2010، وعلى صعيد الألقاب الفردية توج الهولندى كأفضل مدرب فى هولندا بعام 2001 كما حصد نفس اللقب ولكن بالدورى الإنجليزى كأفضل مدير فنى فى البريميرليج فى شهر نوفمبر 2004. أرقام فى قمة العين


القيمة الشرائية للاعبى روما وصلت لـ 265 مليون يورو

محترفو الأحمر من الجابون وغانا بينما يضم روما 5 لاعبين من ايطاليا والباقى من مصر والأرجنتين وبولندا وتركيا والبرازيل وبلجيكا وهولندا والبوسنة وفرنسا ومالى واليونان وسلوفاكيا وألمانيا ورومانيا). تقترب القيمة الشرائية للاعبى روما من 265 مليون يورو بينما لا يزيد الأهلى على 19 مليون يورو. ماليك ايفونا هو أغلى لاعب فى القلعة الحمراء بـ2 مليون يورو يليه أحمد فتحى بـ1.5 مليون يورو، على الجانب الاخر يأتى البلجيكى راجا ناينجولان فى مقدمة أغلى لاعبى روما بقيمة (27 مليون يورو)، ثم المدافع اليونانى كوستاس مانولاس (24 مليون يورو)، ومحمد صلاح (23 مليون يورو). يحتل روما المرتبة الـ17 عالمياً فى القائمة السنوية للاتحاد الدولى للتاريخ والاحصاء فيما يحل الأحمر فى المرتبة رقم 98. روما فشل فى تخطى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا وخرج خالى الوفاض من جميع البطولات المحلية حيث لاقى هزيمة مذلة من فريق درجة ثانية فى دور الـ8 ببطولة الكأس الإيطالية بركلات الترجيح وهو كالتشيو ولم يفز بالدورى الايطالى أيضاً، فيما يتصدر مارد الجزيرة الدورى المصرى وما زالت فرصته موجودة فى بطولة كأس مصر، كما تأهل لدورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.



تفاصيل بقاء الشعراوى فى صفوف العاصمة

بدأ نادى روما عمله للانتهاء من التعاقد مع المهاجم الإيطالى ذى الأصول المصرية ستيفان الشعراوى بشكلٍ نهائى وذلك مع اقتراب نهاية فترة الإعارة. وكان روما قد استعار الشعراوى من إى سى ميلان فى يناير الماضى حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء بشكلٍ نهائى والخيار الأخير سيتم بعد تألقه بقميص الفريق. وبحسب شبكة سكاى سبورتس إيطاليا فإن إدارة الجيلاروسى قدمت المهاجم البوسنى إدين دجيكو لميلان مقابل التخلى عن بطاقة الشعراوي.

وأضافت سكاى أن إدارة ميلان رفضت المبادلة مما يجبر روما على دفع قيمة الشراء النهائى والتى تبلغ 13 مليون يورو. يذكر أن روما استعار دجيكو فى بداية الموسم مع الشراء الإجبارى مع مانشستر سيتى إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول على عكس الشعراوى الذى عاد إلى مستواه المعهود


أمين صندوق الأهلى: مواجهة روما عودة للمكانة الطبيعية للأحمر

أكد كامل زاهر أمين صندوق النادى الأهلى إن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم فى مباراة ودية عالمية أمام فريق بحجم روما الإيطالى تمثل نقلة جديدة وعودة للمكانة الطبيعية التى يستحقها الفريق بعد أن كان معتاداً على مواجهة أكبر الاندية فى العالم مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وبايرن ميونيخ الألمانى وهو ما يعزز مكانة الفريق على خريطة الكرة فى إفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام.

وأوضح أن حصول النادى على مقابل مادى نظير خوض مباريات ودية يعتبر إنجازا طيبا فى ظل المكانة التى وصل إليها الفريق بحصوله على لقب أكثر أندية العالم حصولاً على البطولات القارية ووجود مدير فنى عالمي، وهو ما يعزز خطة مجلس الإدارة نحو الاستمرار فى الفوز بالبطولات ومن بينها لقب دورى أبطال إفريقيا ثم التأهل لكأس العالم للاندية. وأشار زاهر إلى أن مجلس الإدارة رحب بخوض المباراة على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات الشقيقة فى ظل العلاقات القوية التى تربط البلدين ولوجود عامل إيجابى للغاية وهو اللعب وسط جماهير الفريق من الجالية المصرية الموجوده بعد النجاح الكبير الذى تحقق من خلال إقامة مباراة السوبر التى توج بها الفريق قبل عدة شهور فى نفس الملعب، لافتاً إلى أن الأهلى يرحب بخوض مباريات ودية عالمية فى الفترة القادمة من أجل دعم السياحة المصرية وتوجيه رسائل إيجابية للخارج بعد أن سلطت وسائل الإعلام الإيطالية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام الضوء على مصر خلال تناولها للمباراة الودية التى تجمع الفريق بنظيره الإيطالي. وأكد أن النادى يواصل دوره كأحد المؤسسات الوطنية فى دعم الاقتصاد والسياحة من خلال الدعاية الإيجابية التى ينقلها للخارج عن أن مصر بلد الأمن والأمان والمقاصد السياحية المميزة.


إشادة بمسئولى اللجنة المنظمة

يبذل مسئولو الشركة المنظمة جهوداً كبيرة لتوفير كل سبل الراحة للبعثة المصرية والايطالية سواء الأهلى أو روما بالإضافة للوفد الإعلامى المرافق لهما .

وكان فى استقبال البعثة الإعلامية أحمد سويلم رئيس الشركة بالإضافة لكريم عبدو وسمير عبدالتواب والمدير العام نيرمين مدكور.



سويلم: فخور بابن مصر وسنرى مباراة مبهرة

أكد أحمد سويلم رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن تنظيم مواجهة الأهلى وروما، أن هناك اهتماما كبيرا وواضحا من قبل وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المصرية بمتابعة الحدث الكبير الذى سيقام مساء غد بإستاد هزاع بن زايد .

وقال سويلم إن جميع الأمور الخاصة بالتنظيم قد تم الانتهاء منها والترتيب لها بعناية مع كافة الأطراف.

وأضاف أن الفريقين وصلا دبى وسيقام مؤتمر صحفى اليوم على أن يخوضا مرانهما مساء قبل التوجه غداً الى مدينة العين استعدادا لخوض المواجهة بإستاد هزاع بن زايد.

وأوضح أنه يجد راحة تامة فى التعامل مع مسئولى الأهلى نظرا لالتزامهم التام بتعهداتهم حتى فى أصعب اللحظات، وتابع أنه يتعهد بأن يرى الجميع مواجهة مميزة بين الفريقين تستمتع بها الجماهير المصرية والعربية المحبة والعاشقة للقلعة الحمراء والكرة الأوروبية متمثلة فى روما الايطالي.

وتابع أن الجميع فخور بابن مصر محمد صلاح الذى يتألق فى الملاعب الايطالية وسيكون له تكريم خاص دون شك بجانب توتي.

وشدد سويلم على أن هناك العديد من المفاجآت للجماهير المصرية خلال الفترة المقبلة التى تخص مواجهات عالمية أخرى ونتمنى أن تقام بمصر.



ملعب هزاع بن زايد

تصميم مستوحى من أشجار النخيل

لربط الحاضر بتاريخ وتراث الامارات


فى منطقة الطويّة بأحد أحياء مدينة العين الإماراتية، يقع إستاد هزاع بن زايد، والذى يسع لـ25 ألف مشجع، أحد أهم معالم الرياضة بالإمارات فى العصر الحديث، ويقع على مساحة 50 ألف قدم مربع، فهو ليس مجرد ملعب لكرة القدم ولكنه يحتوى على وحدات سكنية وتجارية وترفيهية وفندق.

وبنظرة هندسية لملعب هزاع بن زياد نجد أن مساحته الكلية 50 ألف قدم مربع وبارتفاع يصل إلى 50 متراً ما يجعله أطول المبانى على الإطلاق فى مدينة العين، كما أن التصميم مستوحى من أشجار النخيل كرمز ليربط الحاضر والمستقبل بتاريخ وتراث دولة الإمارات، ويوفر تصميم المدرجات مشاهدة فريدة ومثيرة للمباريات مع مقاعد تقدم أفضل زوايا المشاهدة، فهو يضم 25.000 مقعد منها 3.000 مقعد مميز.

كما أنه أول إستاد فى المنطقة مُصمم خصيصاً بشكل يتيح توفير الظل طوال العام للمشاهدين عن طريق الشكل الإنشائى المتقدم والسقف، بما يسمح بالمشاهدة الجيدة حتى فى موسم الصيف.

الواجهة الأمامية للملعب تحتوى على 600 لوحة على شكل جذع أشجار النخيل والتى يتم التحكم فى إضاءتها باستخدام تقنيات ضوئية ديناميكية يُمكن رؤيتها عن بعد ومن كل الزوايا.

وتم تصميم الطابق الثانى بأكمله لاستيعاب أبرز الشخصيات، فهو يضم عشر كبائن خاصة للضيافة، و3 أجنحة مخصصة لكبار الزوار بسعة 700 شخص، إلى جانب صالة الاستقبال الخاصة للشخصيات الهامة والى تتميز بالتجهيزات الفاخرة.

كل هذه الأمور ستمنح كل من سيشاهد مباراة الأهلى مع روما، كما لو كان فى قلب المتعة والإثارة، ويعيش تجربة رائعة، تنقله من الواقع العربي، إلى الخيال الأوروبى الذى يضم أفضل ملاعب على مستوى العالم على الإطلاق.




63 فرصة فى 2736 دقيقة

سر تفوق الفرعون المصرى فى هز الشباك


تتباين الأرقام التى حققها محمد صلاح جناح فريق روما, مع حجم إنتاجه النهائى مع الثعالب بالدورى الايطالي, فعلى الرغم من أن الدولى المصرى يعد هداف الفريق برصيد 14 هدفا أحرزهما خلال 34 مباراة, إلا انه يعد فى الترتيب الثالث بين لاعبى الفريق حصولا على فرص لتسجيل أهداف.

وسنحت لمحمد صلاح 63 فرصة لهز شباك المنافسين خلال 2736 دقيقة لعبها بالدورى الايطالى هذا الموسم, فيما يعد نسبة بسيطة بالمقارنة بحجم إنتاجه النهائى مع الفريق والأهداف التى أحرزها وأيضا بالمقارنة إلى أن «لوشيانو سباليتي» المدير الفنى لروما يبنى أفكاره الهجومية استغلالا لإمكانات ومهارات محمد صلاح, والتى تتمثل أهمها فى سرعة الجرى بالكرة. لذلك لجأ الجهاز الفنى فى العديد من المباريات, إلى إفساح مساحات فى الطرف الأيمن والوسط لمرور صلاح وهو ما جعلهم يلعبون معظم الوقت برأس حربة وحيد, لتحقيق هذا الغرض وعدم وجود لرأسى حربة يزاحمان اللاعب فى انطلاقاته على مرمى المنافسين.

وسدد صلاح على المرمى فى 60 مناسبة, سواء تلك التى اصطدمت بأقدام المدافعين أو مرت إلى الحارس والشباك, فيما يعد نسبة قليلة بالمقارنة بـ»«ايدن دجيكو» صاحب المركز الأول بالفريق فى التسديد على المرمى رغم انه لعب مباريات اقل من محمد صلاح. وتفوق دجيكو على صلاح بسبع تسديدات مما جعل الجناح المصرى فى المركز الثاني. فيما يعد اللاعب ثالثا بقائمة صناعة الأهداف, حيث صنع صلاح 6 أهداف هذا الموسم فيما جاء مارليم بيانيتش و دييجو بيروتى فى المركزين الأول والثاني, وهو أيضا ما ينطبق على أرقام محمد صلاح من حيث تمرير الكرة للزملاء والتى وصلت إلى 1127 تمريرة وجاء فى المركز التاسع ضمن اللاعبين الأكثر تمريرا للكرة بالفريق. واستطاع القطار المصرى السريع من لعب 35 عرضية خلال المباريات التى لعبها, وهى نسبة تعد قليلة (عرضية وحيدة كل مباراة تقريبا) لكنها أيضا تعكس فلسفة وأسلوب صلاح فى المراوغة والدخول فى منطقة الجزاء بدلا من الكرات العرضية والتى غالبا ما تنتهى فى أقدام و رؤوس مدافعى المنافسين, لذلك بدا الرجل ذكيا فى استغلال الفرص التى أتيحت له حتى صار هداف الفريق رغم انه يلعب معظم الوقت فى طرف الملعب. وبدأ الفرعون المصرى بالتشكيل الأساسى فى 32 مباراة وشارك كبديل فى مباراتين فقط, كما تم استبداله فى 18 مباراة معظمها جاء فى الدقائق الأخيرة من اللقاء رغبة فى قتل الوقت من المدير الفني, بعدما يكون اللاعب قد ادى المهمة بنجاح وهز شباك المنافسين.



سباليتى .. فيلسوف التدريب صاحب «الرأس الذهبى»

يعتبر لوتشيانو سباليتى مدربا وعنده فلسفة معينة بالتدريب، وقد فاز بجائزة أحسن مدرب بـ الكالتشيو التى تسمى «المقعد الذهبى» عام 2004 - 2005 وكان فى ذلك الوقت مع نادى اودنيزى حيث حصل على الجائزة بعد تصويت شارك فيه مدربون أعضاء فى الاتحاد الايطالى لمدربين كرة القدم.

وكان سباليتى حصل مع الفريق على المركز الرابع فى عام 2004 وبهذا تأهل اودنيزى لدورى ابطال اوروبا لاول مرة بتاريخه.. وبعدها ترك الفريق فى نهاية الموسم 2005 وتولى تدريب فريق روما فى 17 يونيو 2005 وفى موسم 2005-2006 ابتكر أسلوبا جديدا بالتدريب جعل له بصمة خاصة مع روما باعتماده على اللعب بدون مهاجم صريح مع تكثيف خط الوسط.

وحقق المدرب المخضرم نجاحات مع روما فقد قاده لاحراز ثلاث بطولات وهى بطولة الكأس مرتين ولقب السوبر مرة .. كما حصل معه على وصافة الدورى الايطالى ثلاث مرات.. بالاضافة الى الصعود به الى دور الثمانية فى دورى الابطال مواسم 2007 - 2008 .

ويقود سباليتى فريق روما حاليا وحقق معه نتائج طيبة فى الدورى الايطالى بعد خلافة الفرنسى رودى جارسيا فى منصبه .. وظهرت بصماته مع نادى العاصمة تدريجيا.


توتي: سعيد بمواجهة النادى الأكثر تتويجا فى العالم

أجرى أسطورة كرة القدم الإيطالية فرانشيسكو توتى نجم وقائد فريق روما اتصالا بمسئولى الشركة المنظمة للاطمئنان على إجراءات وصوله واستقباله فى الإمارات استعدادا لملاقاة الأهلي، وقال توتى خلال اتصاله أنه سعيد بالقدوم إلى الإمارات واللعب فيها مع الأهلى المعروف بأنه النادى الأكثر تتويجاً فى العالم .

وشرح مسئولو الشركة كل التفاصيل الخاصة بالمباراة والمؤتمر الصحفى وموعد التحرك لملعب هزاع بن زايد صباح يوم المباراة .

وأعلن كريم عبده مسئول الإجراءات فى الشركة عن اتخاذ كل التدابير الأمنية لسلامة الفريق الإيطالي، مؤكداً سعادة تؤتى بملاقاة الأهلى فى ملعب هزاع بن زايد فى مدينة العين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق