رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

توريد 111 ألف طن قمح بالمنوفية وفتح هناجر جديدة بكفرالشيخ

كفرالشيخ - علاء عبدالله و شبين الكوم ـ محمد العيسوي:
شونة القمح
أدى فتح شون وهناجر جديدة فى محافظتى المنوفية وكفر الشيخ الى حدوث انفراجة وسيولة فى عملية توريد القمح، مع الاستمرار فى دفع المستحقات للفلاحين خلال 48 ساعة من عملية التوريد، ففى محافظة المنوفية، أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية،

أن شون المحافظة استقبلت 111 ألف طن حتى صباح أمس وحققت أمس أعلى نسبة توريد بالمقارنة بالأيام السابقة . وأوضح الجمال أنه تم اليوم تشغيل 7 هناجر عبارة عن منحة إماراتية، نفذتها القوات المسلحة منها ثلاثة بتلا، وواحد بكل من قويسنا وشبين ومنوف وأشمون ، علاوة على 20 صومعة وشونة يتم التوريد بها.

وقد أكد محافظ المنوفية عدم استغراق وقت طويل فى إجراءات تسليم المحصول وتفعيل القرارات التى تم اتخاذها ومتابعة تنفيذها وضرورة التنسيق بين التموين والزراعة لتسهيل الإجراءات وتفادى الأزمات والعمل على صرف مستحقات الموردين أولا بأول.

وفى محافظة كفر الشيخ ، شهدت شون ومطاحن وصوامع وهناجر المحافظة، أثناء تسلم القمح من المزارعين أمس إقبالا كثيفا من المزارعين على توريد محصول القمح، وخاصة بعد إضافة العديد من الشون والصوامع الجديدة والهناجر ضمن الإماكن المخصصة لتسلم القمح من المزارعين، نظرا للزحام الشديد أمام أماكن التوريد على مستوى المحافظة.

وقد أدى ذلك الى ارتفاع الكميات الموردة من القمح المحلى على مستوى المحافظة الى 101 ألف و650 طن قمح محلي، منذ بدء تسلم القمح من المزارعين وحتى الآن. وأكد عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أنه تم فتح هنجر قرية صروة بمركز قلين، لتسلم الأقماح المحلية من المزارعين، وذلك فى حضوره هو ووكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ورئيس مجلس مدينة قلين، وقد تم تسلم 220 طن قمح بالهنجر الجديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق