رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خالد حنفي: ندرس إضافة أنابيب البوتاجاز على البطاقات التموينية

أكد خالد حنفى وزير التموين أن ظاهرة «طوابير العيش» انتهت إلى الأبد ولن تعود ، مشيرا إلى أن بطاقة التموين التى لم يكن لها فائدة فى فترة من الفترات عادت لها أهميتها وأصبح المواطن الحكم على جودة السلع المقدمة.

وأضاف الوزير، فى كلمته التى ألقاها أمام الرئيس خلال افتتاح 9 محطات كهرباء بمختلف محافظات الجمهورية من أسيوط، أن منظومة نقاط الخبز أصبحت حقا مكتسبا للمواطن.

وقال حنفى إن الأسرة كانت فى الماضى تحمل عبء الوقوف فى طوابير الخبز والبوتاجاز، مؤكدا أن هذه الظاهرة انتهت من مصر تماما بعد وضع منظومة دقيقة. وكشف عن أنه تتم حاليا دراسة إضافة أنابيب البوتاجاز على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن الدولة تسير بالسرعة المناسبة وتتم المعالجة لكل التحديات بشكل فوري. واستعرض وزير التموين الإنجازات التى حققتها الوزارة خلال العامين الماضيين ، موضحا أن هذه الإنجازات تحققت بالتعاون مع عدد كبير من الوزارات.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من عدد من المشروعات من بينها منظومة الخبز ، منظومة التموين ، إنشاء نظام النقاط الاستهلاكية ، إنشاء صوامع جديدة ، ميكنة نظم تداول وتخزين الحبوب ونظام الحماية التفاعلى للعلامات التجارية.

وأوضح حنفى أنه تم تطوير 471 مجمعا استهلاكيا والانتهاء من إنشاء 25 صومعة جديدة قريبا لتضيف سعة تخزينية بحجم مليون ونصف المليون طن قمح. وأضاف أنه تم إنشاء منطقة لوجيستية فى سوق العبور للجمع والفرز وتم افتتاحها منذ شهور فى إطار المشروعات التى تم إنجازها.

كما أشار وزير التموين إلى إطلاق مشروع جمعيتى الذى تقوم فكرته على إنشاء سلاسل تجارية، مشيرا إلى أن 30 ألف شاب تقدم للمشروع وتم افتتاح 300 فرع سيصل عددها إلى 14 ألف فرع قريبا. وكشف وزير التموين أيضا عن إنشاء 105 شون حديثة لاستقبال القمح والحبوب وتخزينها، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاحها خلال أيام.

وإضافة إلى ذلك جار أيضا الانتهاء من مشروع الميكنة والربط الإلكترونى لتطوير سلسلة الإمداد واللوجستيات للسلع التموينية والتجارة الداخلية بالتعاون مع شركتى ميكروسوفت وفيزا لتحويل نظام الكروت التموينية إلى كروت ائتمان، مشيرا إلى أن هذا النظام يعد الأول فى منطقة الشرق الأوسط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق