رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وفد الشركات البلجيكية يبحث فى القاهرة فرص الشراكة مع السوق المحلية

كتبت ــ غادة الشرقاوى:
في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبلجيكا، يصل وفد مكون من اثنى عشر شركة بلجيكية إلى القاهرة في الأول من يونيو القادم لعقد مباحثات حول فرص التعاون المشتركة المحتملة بين البلدين في المستقبل. يلتقي ممثلو الشركات البلجيكية خلال الزيارة بمسئولي عدد كبير من مختلف الشركات والهيئات الحكومية المصرية.

وصرح المكتب التجارى بسفارة بلجيكا فى القاهرة بأن البعثة تضم مجموعة من رجال الاعمال الممثلين لشركات بلجيكية في عدد من المجالات منها البناء والتشييد ، الكهرباء والطاقة، والنقل، والمعدات الصناعية، والحديد والصلب، والمعدات الطبية، والبث المرئي والمسموع ، والمواد الغذائية ، والثروة الحيوانية وغيرها.

وأشارت هاجر مجدي الملحق التجاري بالسفارة إلى ان زيارة الوفد تستهدف البحث عن شركاء مصريين لهذه الشركات بالجمهورية واستكشاف فرص العمل والاستثمار المتاحة بمصر.

وأضافت أن المملكة البلجيكية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الأوروبيين لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 962.7 مليون يورو في عام 2015 ، وقد ساهمت عدد من الشركات البلجيكية بشكل فعّال في دعم الاقتصاد المصري في مجالات مختلفة، من ضمنها المشروع الأخير لحفر وتكريك قناة السويس. ويأمل الجانبان إلى مضاعفة قيمة هذا التبادل التجاري وتنويعه في المستقبل القريب بما يحقق الفائدة للطرفين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق