رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بحث عرض إينى الإيطالية لإقامة محطة طاقة شمسية فى حقل بلاعيم

كتب ــ طاهر سليمان ــ رويتر:
قالت شركة الطاقة الإيطالية الكبرى إيني إنها تعتزم طرح مشروعات في مجال الطاقة المتجددة في إيطاليا وباكستان ومصر وذلك في إطار أكبر خطة للشركة لاقتحام مجال الطاقة النظيفة. وأوضحت الشركة أنها تهدف لتوليد 420 ميجاوات من الطاقة معظمها من الطاقة الشمسية بحلول عام 2022 وذلك من خلال إعادة استغلال أراض تستخدمها الشركة حاليا في عمليات الوقود الأحفوري.

وكان المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد عقدا إجتماعاً مع وفد من شركة إينى الإيطالية ضم المهندس أدريانو مونجينى رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت ولوكا كاسيانتينو نائب الرئيس التنفيذى لإينى ، حيث تم إستعراض العرض المقدم من شركة إينى لإستخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء فى موقع إنتاج البترول بحقل بلاعيم لتوافر كافة المقومات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية فى ظل تواجد المساحة الكافية وقرب الموقع من الشبكة القومية للكهرباء بما يؤدى إلى توفير الكهرباء اللازمة لإستهلاك موقع الحقل ، وضخ الكهرباء الفائضة فى الشبكة القومية للكهرباء من خلال عمل إتفاقية مع الحكومة المصرية لوضع تعريفة لشراء الكهرباء التى يتم ضخها فى الشبكة القومية للكهرباء .

وتبلغ طاقة محطة الكهرباء المزمع انشاؤها حوالى 180 جيجاوات ساعة / سنوياً منها حوالى 90 جيجاوات ساعة /سنوياً لتغطية كافة أنشطة حقل بلاعيم والباقى يتم ضخه فى الشبكة القومية . وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتى البترول والكهرباء وشركة إينى الإيطالية لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق