رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محمود حجازى يشهد ختام الدورات الدراسية للضباط الوافدين من عدد من الدول الإفريقية

◀ كتب - حازم ابو دومة:
شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة حفل ختام عدد من الدورات الدراسية والتى تم تنفيذها داخل المنشآت التعليمية بالقوات المسلحة وضمت دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة .

وألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

أعقبه عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدءا من استقبال الدارسين، ومروراً بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة.

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم .

من جانبه أشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمى بأهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة فى تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية فى العديد من المجالات .

وأكد رئيس الأركان على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى الإفريقى والمصرى، مؤكدأ حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذى يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بالتعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات مع الدول الصديقة والشقيقة بما يدعم إثراء الخبرات العسكرية والمدنية حتى نتمكن من خلال التعاون والتنسيق المشترك من التصدى لما يهدد أمننا القومى فى قارتنا الإفريقية العريقة.

وفى نهاية الاحتفال قام الفريق محمود حجازى بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة معرباً عن إعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسى والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق