رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شاهدة على الأداء الحسن

يعتبر مشروع حديقة عرب المحمدى بالقرب من العباسية من الأعمال الجيدة والجميلة التى تم انجازها، وهى شاهدة على الأداء الحسن لمصلحة الناس والمجتمع، فبعد أن كانت هذه البقعة خرابا ومقلبا للمخلفات والقمامة بالقرب من المساكن والمستشفيات، إذن هى الآن حديقة خضراء تسر الناظرين وتبث الأكسجين النقى فى الأجواء.

إننا نحتاج إلى هذا الفكر الذى يتعدى مجرد تنظيف المكان فيقوم بتحويل الشعور السلبى بالكآبة إلى فرحة وبهجة الشعور الإيجابى بالجمال.

ومن هذه الأمثلة الحالية التى تنتظر التحويل مقلب للقمامة بجوار حديقة بدر فى حضن المساكن بشارع جسر السويس، ومقلب آخر فى الحى العاشر بمدينة نصر بالقرب من مساكن صقر قريش وغيرهما من البؤر التى يتم فيها إلقاء القمامة وحرقها باعتبارها مقالب عمومية لكى تدمر صحة الناس وتخنقهم فى الدخان الكثيف.. لقد تم تخصيص هذه الأماكن من قبل كمقالب عندما كانت أرضا فضاء وسط الصحراء، ولكن الوضع تغير الآن وأصبحت تعج بالسكان الباحثين عن الراحة فى بيوتهم فهل تكرر تجربة عرب المحمدي؟

عادل عبد الرحمن

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    قــدوره
    2016/05/09 12:16
    0-
    0+

    نشر اللون الأخضر
    لا يستطيع الإنسان أن يحصى فوائد نشر اللون الأخضر فى مصر بإنشاء الحدائق و تشجير الشوارع من الحفاظ على صحة المواطنين وعلى سلامة اعصابهم وتحسين الحالة النفســـية و محاربة الأحتباس الحرارى .... الخ ....الخ
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    محمود فاضل
    2016/05/09 10:41
    0-
    30+

    نضم صوتنا لسيادتك
    نضم صوتنا بمنتهى القوة من أجل تحقيق فكرة سيادتك
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق