رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اكتشاف أكثر من ٥٠ مقبرة جماعية بمناطق خضعت لسيطرة «داعش» بالعراق

الامم المتحدة- بغداد -وكالات الأنباء :
أعلن جان كوبيس المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى العراق امام مجلس الامن الدولى أنه تم العثور على أكثر من ٥٠ مقبرة جماعية فى مناطق عراقية كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابى ، بينها ثلاث مقابر فى ملعب لكرة القدم فى الرمادي.

واضاف أنه لم تتوافر معلومات كثيرة عن هذه المقابر ولا عن عدد الجثث التى اكتشفت فيها.

واكتفى المبعوث الدولى بالحديث مفصلا عن ثلاث من هذه المقابر اكتشفت فى ١٩ابريل الماضى فى ملعب لكرة القدم فى مدينة الرمادى (غرب بغداد) وعثر بداخلها على حوالى ٤٠ جثة.وتمكنت القوات العراقية مدعومة من الغارات الجوية التى ينفذها تحالف دولى تقوده الولايات المتحدة ضد الارهابيين من استعادة العديد من المناطق التى كانت تحت سيطرة تنظيم داعش.

من ناحية أخري، ذكر المبعوث الدولى أن الازمة الانسانية تتفاقم فى العراق، مؤكدا ان ثلث العراقيين، اى ما يناهز ١٠ ملايين نسمة، بحاجة ماسة الى المساعدة، يضاف اليهم مليونان آخران قد ينزحون عن ديارهم بحلول نهاية العام بسبب الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش .

ومن ناحية أخرى ،تمكنت القوات العراقية المشتركة من السيطرة على طريق «عامرية الفلوجة» بمحافظة الأنبار، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.

وذكر مكتب الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أمس الأول أنه تم استكمال المرحلة الثانية للعملية العسكرية بتحرير طريق عامرية الفلوجة - وتكبيد «داعش» خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، ورفع العلم العراقى على المناطق المحررة.وأضاف، أنه تم قتل أكثر من ٧٠ إرهابياً وتدمير أربع سيارات مفخخة وإزالة الموانع التى تغلق الطرق ورفع العبوات الناسفة وتدمير خمسة مواقع للتنظيم وتدميرمركبة عسكرية مفخخة بقذيفة دبابة تابعة للفرقة المدرعة التاسعة بالجيش.

وصرح رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت بأن عناصر داعش منهارة داخل مدينة الفلوجة التى يسيطر عليها التنظيم شرقى الأنبار، مشيرا إلى أن تحرير مناطق وقرى جنوبى الفلوجة تمهد لتحرير مركز المدينة من قبضة «داعش».وقال كرحوت، فى تصريح له أمس، إن القوات العسكرية ومقاتلى العشائر تمكنوا من تحرير غالبية المناطق والقرى والطريق الرابط بين ناحية العامرية وتقاطع السلام جنوب الفلوجة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    wiseman
    2016/05/08 10:59
    53-
    0+

    ٥٠ مقبرة جماعية
    العالم كله اشترك في هذه الجرائم ..مش بس داعش و برضه بقيادة الولايات المتحدة..................
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق