رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شلل تام فى اليونان لـ٤٨ ساعة بسبب إضراب العمال

اثينا ـ وكالات الأنباء:
بدأ عمال اليونان أمس إضرابا عاما يستمر لـ ٤٨ ساعة للتعبير عن غضبهم من إصلاحات شملت الضرائب وصناديق التقاعد لتدخل البلاد فى حالة من الشلل التام خاصة مع توقف جميع وسائل النقل بالبلاد.

وأدى الإضراب الذى دعت اليه أكبر نقابات العاملين فى القطاعين العام والخاص إلى تراكم السفن الراسية فى الموانئ وتوقف المواصلات العامة لتصبح سيارات الأجرة هى وسيلة النقل الوحيدة التى تعمل فى العاصمة.كما انضم اتحاد الصحفيين إلى الإضراب الذى سيستمر حتى صباح الاثنين، فأحجمت معظم الإذاعات وقنوات التليفزيون العامة والخاصة عن بث نشرات الأخبار.

وقال الاتحاد العام للعمال اليونانيين -الذى يمثل القطاع الخاص ويعد أكبر نقابة عمالية فى اليونان- إن الإصلاحات هى "المسمار الأخير فى نعش" العمال والمتقاعدين الذين ضحوا بما فيه الكفاية بعد ست سنوات من التقشف.كما صرح مسئول فى الاتحاد العام بأن المسئولين اليونانيين "يحاولون أن يثبتوا لمجموعة اليورو أنهم تلامذة نجباء لكنهم يدمرون نظام الضمان الاجتماعى بالبلاد".

ومن المتوقع أن يتطور الأمر لتنظيم مسيرات فى أثينا ومدن اخرى خلال اليومين المقبلين تزامنا مع الاحتفال بيوم العمال العالمى الذى تأجل من الأول من مايو.

ويرفع مشروع القانون الجديد المساهمات فى الضمان الاجتماعى، ويزيد ضريبة الدخل على ذوى الدخول المرتفعة ويفرض نظاما جديدا للتقاعد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق