رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لندن تفاضل بين ابن الملياردير وابن سائق الأوتوبيس

لندن‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏
أدلي كل من ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني المحافظ وزوجته سامانثا‏,‏ وجريمي كوربين زعيم حزب العمال‏,‏ بأصواتهم مع ملايين الناخبين في الانتخابات الحاسمة لاختيار رئيس بلدية العاصمة لندن خلفا لرئيسها الحالي بوريس جونسون‏.‏

وجرت عملية التصويت أيضا لاختيار المرشحين الذين يتنافسون علي2700 مقعد في المجالس المحلية و41 مفوضا للشرطة.
ويتنافس علي منصب رئيس بلدية لندن12 مرشحا أبرزهم زاك جولدسميث مرشح المحافظين اليهودي, وصديق خان مرشح حزب العمال. الذي سيكون في حالة فوزه أول مسلم يتولي منصب رئيس البلدية.
ووعد المرشحان بمواجهة المشاكل الملحة للعاصمة التي ارتفع عدد سكانها بحوالي900 ألف نسمة خلال ثمانية أعوام ليصل الي6.8 مليون, وفي مقدمتها ارتفاع أسعار المساكن ووسائل النقل المكتظة والتلوث.
وأظهرت استطلاعات الرأي هذا الأسبوع تقدم مرشح حزب العمال صديق خان ضمن المتنافسين علي منصب رئيس بلدية لندن, وذلك علي الرغم من الخلاف بشأن الإشارة المتكررة من جانب المحافظين لخلفيته الدينية, وما قاله رئيس الوزراء كاميرون من أن خان كانت له صلات بـمتطرفين.
وحاول صديق خان في أحدث تصريحاته إبعاد شبح تديين الانتخابات, بقوله قبل الاقتراع إنه يفخر بأصوله الباكستانية المسلمة, ولكنه في الوقت نفسه بريطاني, ومن مشجعي فريق ليفربول.
والمعروف أن زاك جولدسميث هو ابن الملياردير جيمي جولدسميث, في حين أن صديق خان هو ابن سائق أوتوبيس من أصل باكستاني.
وتعتبر هذه الانتخابات هي أكبر مجموعة من الانتخابات خارج الانتخابات العامة منذ سنوات, وتأتي قبل نحو شهر ونصف الشهر علي انطلاق الاستفتاء علي عضوية الاتحاد الأوروبي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق