رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الليلة فى دورى أبطال أوروبا
ريال مدريد يعقد أمالا كبيرة على عودة رونالدو أمام مانشستر سيتى

يعقد ريال مدريد الاسباني امالا كبيرة علي عودة نجمه وهدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف مانشستر سيتي الانجليزي اليوم علي ملعب «سانتياجو برنابيو» في مدريد في اياب الدور نصف النهائي الذى يقام فى الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة..

وغاب الهداف التاريخي للمسابقة (93 هدفا) وفي نسختها الحالية (16 هدفا) رونالدو عن مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي بسبب الاصابة في فخذه تعرض لها في مباراة في الدوري المحلي امام فياريال، فعجز النادي الملكي عن التسجيل في مرمي مضيفه مانشستر سيتي، وبات مطالبا بالفوز اليوم لحجز بطاقته الي النهائي الرابع عشر في تاريخه في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (10 آخرها عام 2014).

وكان رونالدو الشغل الشاغل في الاونة الاخيرة لجماهير النادي الملكي التي تمني النفس بتعافي نجمها لحاجة النادي لخدماته خصوصا امام مانشستر سيتي من اجل حجز بطاقة التأهل الي المباراة النهائية للمسابقة الوحيدة التي يمكن ان ينقذ بها موسمه.

وخاض رونالدو الحصة التدريبية الكاملة للنادي الملكي.

واذا تأكدت جاهزيته، فان رونالدو الذي يملك فرصة معادلة او تحطيم الرقم القياسي في عدد الاهداف في نسخة واحدة والذي يوجد بحوزته وسجله موسم 2013-2014 عندما سجل 17 هدفا، سيكون سلاحا فتاكا امام سيتي الي جانب الويلزي بايل الذي قام بدور المنقذ في ظل غياب البرتغالي والفرنسي كريم بنزيمة المصاب بدوره في فخذه.

واوضح ريال مدريد ان بنزيمة »ركض بمفرده في الملعب« في الحصة التدريبية. ويبدو انه ايضا في طريقه الي الشفاء ولكن جاهزيته قبل قمة اليوم غير مؤكدة.

واكد زيدان ثقته في لاعبيه وقدرتهم علي تخطي دور الاربعة، وقال »نلعب علي ارضنا وامام جماهيرنا وهذا حافز مهم لنا لتحقيق الفوز«. واضاف »لن تكون مهمتنا سهلة خصوصا اننا عدنا بتعادل سلبي من خارج القواعد وبالتالي يتعين علينا تفادي اهتزاز شباكنا، لكن ذلك سيجبرنا الي تسجيل هدف اضافي بالنظر الي قاعدة الهدف خارج القواعد«.

وتابع »نأمل ان تكون صفوفنا مكتملة وان نواصل تألقنا في المسابقة ونحجز بطاقتنا الي ميلانو« في اشارة الي ملعب سان سيرو الذي سيستضيف النهائي في 28 المقبل.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار انجاز يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي علي حساب ريال مدريد قبل ان يخسر امام برشلونة.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا عقب خسارته المذلة امام ساوث مبتون 2-4 السبت الماضي، لكن المسابقة القارية مختلفة جدا عن المنافسة المحلية بحسب مدربه التشيلي مانويل بيليجريني الذي اشرف علي ريال في موسم 2009-2010 قبل ان يقال من منصبه، علما بانه سيترك منصبه ايضا للاسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي اعتبارا من الصيف المقبل.

واوضح بيليجريني انه يدرك صعوبة مهمة فريقه امام ريال مدريد، لكن »كل شيء ممكن في كرة القدم، والتعادل الذي حققناه ذهابا يمنح الفريقين فرصا متساوية في بلوغ النهائي«.

ويعول بيليجريني علي عودة لاعب وسطه الدولي العاجي يحيي توريه عقب تعافيه من الاصابة، بالاضافة الي الهداف »القاتل« الدولي الارجنتيني سيرجيو اجويرو من اجل استغلال الهجمات المرتدة وتوجيه الضربة القاضية للنادي الملكي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق