رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأسبوع الـ26 يختتم بأربع مباريات اليوم: الأهلى ضيف على الحرس .. والإسماعيلى مع بتروجت أقوى المواجهات

◀ وليد سعد الدين
تختتم اليوم مباريات الاسبوع السادس والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة أربع مباريات، تنطلق المباراه الاولي في الساعة 3.45 عصرا وتجمع فريقي وادي دجلة وسموحه علي ملعب الدفاع الجوي، وفي المباراة الثانية يستضيف الاسماعيلي فريق بتروجت في الساعة 5.45 مساء.

فيما يلتقي فريقا الانتاج الحربي واتحاد الشرطة في الساعة 5.45 مساء علي ملعب استاد السلام، ويسدل الستار علي مباريات اليوم والاسبوع في الساعة الثامنة والنصف مساء بين حرس الحدود والاهلي في الاسكندرية علي ملعب حرس الحدود.

نبدأ من حيث ينتهي اليوم من اللقاء الاخير، الذي يجمع المتصدر مع الاخير في الترتيب فالاهلي المتربع علي قمة الجدول بات قريبا من الفوز باللقب ليس لانه جمع 56 نقطة من 24 مباراة فقط، بل لانه استطاع ان يجد التوليفة الناجحة للجهاز الفني واللاعبين، وباتت لمسات وبصمات مارتن يول واضحة علي الاداء الجماعي واعتماد استراتيجية هجومية أتت بثمارها في المباريات الافريقية والمحلية.

ويواجه الاهلي اليوم فريق حرس الحدود صاحب المركز الاخير بالمشاركة مع غزل المحلة، لكن هذا لا يعني ان نقاط المباراة مضمونة للفريق الاحمر والدليل ان الزمالك استطاع تخطي حرس الحدود بهدف وحيد في الدقائق العشر الاولي.

فحرس الحدود مع جهازه الفني بقيادة عبد الحميد بسيوني يلعب بحماس بغض النظر عن اسم المنافس او الفارق الكبير في الامكانات والنقاط، وجمع الحرس 9 نقاط فقط من اصل 25 مباراة لعبها حتي الان.

ويغيب عن الاهلي رمضان صبحي للمباراة الثانية علي التوالي نظرا لحصوله علي الكارت الاحمر امام فريق انبي، كما يغيب للايقاف ايضا احمد حجازي لكن الاهلي يملك العديد من اللاعبين في نفس المركز فقد يدفع بسعد سمير او محمد نجيب لتعويض غياب احمد حجازي. كما بات في حكم المؤكد الدفع بحسين السيد في الجانب الايسر من اجل تعويض غياب صبري رحيل الموقوف والذي كان احد العناصر الاساسية في طريقة لعب الجهاز الفني في الفترة الاخيرة.

وربما ستكون الغيابات فرصة لمارتن يول من اجل اعداد البديل الجاهز لمواصلة الانتصارات، حيث سيلعب السبت المقبل مع وادي دجلة ويحتاج لوجود كل العناصر لحسم اللقب قبل نهاية المباريات الرسمية.

ومع دخول المسابقة اسابيع الحسم والمباريات العشر الاخيرة، فان كل الاندية تحاول تجميع اكبر عدد من النقاط بغض النظر عن الادوات الفنية لتحقيق ذلك وهي طبيعة النهايات للمسابقات التي تحتاج الي النفس الطويل، وهو ما ينطبق علي مباراة وادي دجلة وسموحة صاحبى المركز السابع والخامس في جدول الترتيب.

ففي حالة فوز احدهما ستتغير ملامح الجدول نظرا لتقارب النقاط بينهما، حيث جمع سموحه 41 نقطة مقابل 39 لوادي دجلة، وهي المباراة التي تعد من اقوي مواجهات اليوم من حيث الندية ورغبة الفوز عند كل فريق.

وهو ايضا ما ينطبق علي مواجهة الاسماعيلي وبتروجت، فالاول يملك 41 نقطة في المركز الرابع فيما جمع بتروجت 35 نقطة جعلته في المركز العاشر، ويسعي الاسماعيلي الي الفوز والحصول علي احد المراكز الاربعة الاوائل من اجل المشاركة في احدي البطولات الافريقية التي غاب عنها لسنوات عديدة، وهو الهدف العام والمعلن من الجهاز الفني واللاعبين.

وكانت جماهير الاسماعيلي قد وجهت رسالة قوية للاعبيها في المران الاخير الذي حضره عدد كبير من المشجعين للمرة الاولي منذ فترة ليست بقصيرة، ورفعت الجماهير العديد من اللافتات لتحفيز لاعبيها لتحقيق الفوز باي ثمن ومحو الصورة التي ظهر عليها الدراويش في اللقاء الاخير امام غزل المحلة والخروج بنقطة التعادل.

وتعد صفوف الاسماعيلي مكتملة باستثناء شوقي السعيد الغائب عن التدريبات، غير ان اخبار الانتقالات والتعاقدات دائما ما تضرب صفوف الفريق خاصة ان الفريق لدية اكثر من لاعب علي سبيل الاعارة مثل اسلام جمال من الزمالك، كما تلقي اكثر من لاعب عرضا لترك الفريق مثلما هو الحال مع ايمانويل بناهيني مهاجم الفريق.

ويعيش فريق بتروجت حالة استقرار مع طلعت يوسف مديره الفني المتميز، ومن المرجح ان تقوم ادارة النادي بتجديد التعاقد معه لزيادة الاستقرار، وهي احدي الدوافع التي يحاول الجهاز الفني استغلالها امام الاسماعيلي.

دربي مؤسسي

تعد مباراة الانتاج الحربي واتحاد الشرطة، دربي مؤسسي خالص يسعي كلاهما خلاله إلى الفوز بنقاط المباراة الثلاث، فالانتاج الحربي مع شوقي غريب يريد استمرار النتائج الطيبة والاداء الجماعي المتميز الذي ظهر عليه الفريق خاصة مع بداية مباريات الدور الثاني للمسابقة، ويملك الانتاج الحربي 36 نقطة في المركز التاسع فيما يعاني فريق اتحاد الشرطة هذا الموسم وبات احد المهددين بالهبوط لدوري القسم الثاني بعدما كان الحصان الاسود للبطولة قبل موسم واحد.

ويملك اتحاد الشرطة 17 نقطة جمعها في 25 مباراة ويحتل بها المركز السادس عشر، محاولا اللحاق باندية وسط الجدول لكنها ستكون مهمة صعبة جدا نظرا لانه يحتاج الي الفوز في كل مبارياته المتبقية مع تعثر اقرب منافسة في ذيل الترتيب.

وتجدر الاشارة الي ان صراع الحصول علي النقاط ليس فقط هدف الاندية التي تلعب اليوم، فهناك مصارعة بين الهدافين لحسم اللقب، حيث يتنافس مروان محسن (الاسماعيلي) ونانا بوكو (المقاصة) ولكل منهما 11 هدفا، من اجل اللحاق بحسام باولو (سموحة) متصدر الترتيب برصيد 14 هدفا وقد يكون علي موعد مع كتابة تاريخ جديد له وللمسابقة بشكل عام.

وبات حسام باولو ابرز هدافي المسابقة هذا الموسم بعدما حصل علي لقب الهداف الموسم الماضي مع اتحاد الشرطة، ولدية فرصة ذهبية للفوز باللقب مع فريقين مختلفين في موسمين متتاليين وهو الامر الذي لم يحدث من قبل في تاريخ مسابقة الدوري الممتاز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    سامي
    2016/05/04 14:18
    0-
    0+

    البزنسة !!
    التحكيم هو أكبر مشاكل الكرة في مصر ، اتحاد البزناسة ـ الكرة ـ لجانه جميعها لصالح اتجاه معين
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق