رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

4 نساء فى لجنة تحكيم مهرجان «كان».. وودى ألن يسجل رقما قياسيا فى افتتاحه

تشارك اربع نساء من اصل تسعة اعضاء فى لجنة تحكيم الدورة 69 لمهرجان كان السينمائي.وستكون المنتجة الإيرانية كتايون شهابى التى تعتبر واحدة من أقوى النساء فى قطاع السينما الإيرانية،

من بين الأسماء التسعة ،وتتضمن اللجنة التى يترأسها السينمائى الأسترالى جورج ميللر، مخرج سلسلة أفلام «ماد ماكس» كلا من الممثلة كيرستن دانست والمغنية والممثلة فانيسا بارادى والممثل دونالد ساذرلاند وهو الأكبر سنًا فى لجنة التحكيم البالغ من العمر 80 عامًا ،والمخرج إرنو ديبليشان والمخرجة الإيطالية فاليريا غولينو والمخرج المجرى لاسلو نيميش والممثل الدنماركى ماس ميكيلسن.

وستشرف اللجنة على اختيار الفيلم الفائز بجائزة السعفة الذهبية من بين 21 فيلما مشاركا فى المسابقة الرسمية.

وقالت إدارة المهرجان انها تسعى دوما إلى تبنى منهجية عالمية ودولية لذلك تتضمن لجنة التحكيم أربع نساء وأربعة رجال يترأسهم جورج ميللر».

ومن ناحية اخرى اختار قسم «أسبوع المخرجين» بمهرجان كان فيلم «الذئب والغنم» كواحد من 18 فيلما، سيتم عرضها هذا العام، وهو الفيلم الذى أخرجته شاهربانو سادات، وهى من أوائل المخرجات الأفغانيات، فى طاجيكستان. ويقوم بالتمثيل فى الفيلم مجموعة من النساء. ويُفتتح المهرجان بفيلم «مقهى المجتمع»للمخرج الأمريكى المخضرم وودى آلن البالغ من العمر 80 عاما ، ليكون بذلك أول مخرج يقوم بافتتاح المهرجان الشهير ثلاث مرات حيث افتتحه عام 2002 و2011.

وسيعرض فيلم مقهى المجتمع خارج المنافسة فى مهرجان كان هذا العام الذى سيقام خلال الفترة من 11 وحتى 22 مايو المقبل ويشارك فى بطوله الفيلم كريستين ستيوارت و جيسى آدم آيزينبيرج والفنانة بليك ليفلى والفنانة باركر بوزى بالإضافة إلى الفنان العالمى ستيف كارل. يذكر ان الفيلم المصرى اشتباك للمخرج محمد دياب سيفتتح قسم نظرة ما الذى ينافس به الفيلم فى عرضه العالمى الأول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق