رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

استاند الكتب
عقائد المصريين القدماء فى «سبت الزمن العتيق»

عن تفسيرات ورؤى جديدة فى تاريخ الديانات والحضارة المصرية القديمة، صدر كتاب سبت الزمن العتيق لمؤلفته الباحثة فى المصريات نجلاء النيل التى قررت خوض هذا المجال المرهق خيث قامت بمحهود ملموس للبحث فى الجذور اللغوية للغة المصريين القدماء وتوصلت الباحثة حسب رؤيتها ومنهجها الذى اعتمدته فى الكتاب، إلى نتائج مهمة حول ماخفى من العقائد المصرية القديمة، حيث قدمت فهما جديدا لديانة المصريين القدماء وعلاقتها ببقية الديانات.

«بين الكلمات» ديوان مريم توفيق الجديد


بين الكلمات.. نصوص من جدارية عشق العنوان الذى اختارته الشاعرة مريم توفيق لديوانها الجديد الصادر حديثا عن دار نشر جزيرة الورد.

والشاعرة سبق أن صدر لها أكثر من عشرة دواوين، منها: (عزف على أوتار العشق شعر فصحي)، و(وبكت الأشجار مجموعة قصصية)، و(أزهار الخريف شعر فصحي)، و(حلم بالخضرة شعر عامية)، و(الثورة والزمن المسروق نصوص أدبية)، و(مصر إلى أين نصوص أدبية).



«وجوه فى أزمنة الخوف» كتاب الهلال هذا الشهر

بعد عشرة دواوين حملته إلى الواجهة فى صدارة المشهد الشعرى فى الآونة الأخيرة، يأتى كتاب وجوه فى أزمنة الخوف للشاعر المصرى محمود قرني، دليلا على مسئولية المثقف فى مواقف تاريخية لا ينبغى فيها الانتظار والترقب، أو اتخاذ مواقف بين بين، حتى يتضح الخيط الأبيض من الخيط الأسود، بل يسارع إلى قول كلمته ـ شهادته على زمنه ورموزه ونخبته، وإن كان المؤلف لا يعول عليهم كثيرا، بعد أن ثبت له أنهم دون مستوى المسؤولية، ودون مستوى الثورة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق