رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خليفة: البطلة الذهبية أعادت كتابة تاريخ اللعبة
ليلة سعيدة لبطلات مصر فى كوالالمبور بعد فوز نور ببطولة العالم للاسكواش

رسالة كوالا لمبور: وليد عبداللطيف
نور الشربينى وكأس البطولة - وفى الاطار عاصم خليفة
عادت لاعبات مصر للاسكواش إلى أرض الوطن مساء أمس، بعد عشرة أيام قضينها فى ماليزيا للمشاركة فى بطولة العالم لفردى السيدات التى اختتمت أمس الأول بتتويج نور الشربينى باللقب العالمي، لتصبح أول بطلة مصرية للعالم فى تاريخ اللعبة وقد عادت بطلة العالم من كوالا لمبور إلى الإسكندرية لتبدأ الاستعداد للامتحانات، بينما عادت باقى اللاعبات إلى القاهرة.

وكانت البعثة قد عاشت ليلة سعيدة عقب تتويج نور باللقب، حيث حرص عدد كبير من أبناء الجالية المصرية على التواجد لتهنئة نور بإنجازها الكبير وعقب العودة لمقر إقامة بعثة مصر، التفّت لاعبات مصر، أمنية عبدالقوى ورنيم الوليلى وهبة التركي، حول زميلتهن نور للاحتفال معها بإنجازها غير المسبوق فى مشهد رائع عكس الروح الطيبة التى تجمع اللاعبات ببعضهن البعض، كما تلقت نور العديد من الاتصالات من صديقاتها لتهنئتها بفوزها ببطولة العالم، وكذلك تلقيها اتصالا من عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش الذى أكد أن نور الشربينى بطلة من ذهب بعدما أعادت كتابة تاريخ اللعبة من جديد، ووضعت سيدات مصر على الخريطة العالمية للاسكواش.

وصرح رئيس الاتحاد بأن الأبطال والبطلات من أمثال نور يستحقون كل الرعاية والدعم وهى السياسة التى اتبعها الاتحاد منذ توليه مسئولية إدارة شئون اللعبة، وسيواصل تنفيذها حتى آخر يوم فى ولايته.

وأكد خليفة أنه وزملاءه بالاتحاد عملوا بجهد على مدى سنوات حتى تنجح المنظومة التى تم وضعها لتخريج أبطال وبطلات يستطيعون مواصلة رحلة العطاء للاسكواش المصري، ويكونون امتدادا لأبطال عظماء رفعوا اسم مصر فى كبرى البطولات العالمية.

وأضاف: الاسكواش المصرى كسب مدربين جديدين هما عمرو شبانة الذى يعتبر أيقونة وأسطورة من أساطير الاسكواش فى مصر والعالم، ونجح الاتحاد فى إبقائه ضمن المنظومة العاملة لخدمة الأجيال الجديدة من اللاعبين، وأثبت شبانة أنه مدير فنى كفء مثلما كان لاعبا فذا. كما قال إن عمر عبدالعزيز أثبت أنه مدير فنى جيد للغاية بعدما نجح فى قيادة بطلات مصر فى بطولة العالم بشكل أكثر من رائع، مؤكدا أنه سيكون أحد أفضل المدربين فى مصر.

من ناحية أخري، لا تزال وسائل الإعلام الماليزية تعيش على وقع الصدمة التى خلّفها خروج نيكول ديفيد من دور الثمانية على يد نور الشربيني.. فقبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية، أجمعت الصحف على أن فوز نور على نيكول كان مستحقا وأن اللاعبة الأفضل هى التى فازت، فيما قالت صحيفة «نيو سترايت تايمز» أن نور وضعت نهاية لحقبة طويلة سيطرت فيها نيكول ديفيد على عرش الاسكواش فى العالم بفوزها ببطولة العالم ثمانى مرات.

وأبدت الصحيفة اندهاشها من إصرار نيكول على الاستمرار فى خوض البطولات على الرغم من الخروج المرير وغير المشرف للبطلة الماليزية على يد نور الشربيني، ونقلت عن نيكول قولها إنها تريد مواصلة اللعب لخمس سنوات على الأقل على الرغم من أنه ظهر بوضوح أن اللاعبات المصريات قادمات بقوة للهيمنة على مقاليد اللعبة فى العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق