رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نقابة الصحفيين تدعو لاجتماع طارئ الأربعاء لمناقشة ضبط متهمين بمقرها

دعا مجلس ادارة نقابة الصحفيين – خلال اجتماع طارئ أمس بحضور مئات الصحفيين – إلى اجتماع عاجل لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة الأربعاء داعيا إلى اعتصام مفتوح لحين انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.

وقال بيان النقابة ان مجلس ادارة نقابة الصحفيين دعا لاجتماع عاجل لاعضاء الجمعية العمومية للنقابة في الواحدة من ظهر بعد غد الأربعاء، كما دعا رؤساء جميع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة والنقباء وأعضاء مجالس النقابة السابقين والصحفيين أعضاء مجلس النواب لاجتماع مشترك مع النقابة ظهر ذات اليوم للتشاور فيما وصفه البيان باقتحام الأمن لمقر النقابة.

كما أعلن مجلس النقابة انه في حالة انعقاد دائم ودعا الى اعتصام مفتوح حتى انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الاربعاء.

واشار بيان نقابة الصحفيين إلى ان هذا الحادث هو الاول من نوعه في تاريخ النقابة التي احتفلت منذ ايام بمرور 75 عاما على انشائها، معتبرا اقتحام مبنى النقابة مخالفا للدستور وقانون النقابة الذي ينص في مادته الـ70 على ان تفتيش مقار النقابة لا يتم الا بمعرفة احد اعضاء النيابة العامة وبحضور نقيب الصحفيين او من يمثله.

كما قررالمجلس دعوة جميع المؤسسات المعنية بحرية الصحافة لاعتبار هذا الحادث هو العنوان الرئيسي للبيانات الصادرة عنها في مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Professor Khatab
    2016/05/02 16:10
    3-
    102+

    علي الصحفيين تطهير انفسهم من الارهابيين
    ارهابيين في الصحفيين الصحفيون عليهم ان يطهروا افسهم من الارهابيين .الشرطه لها الحق في ان تدخل اي مكان طالما ان معها امر من النيابه. ليس هناك من هو فوق القانون في دولة القانون ."أصدرت النيابة العامة اليوم الإثنين بيانا أوضحت فيها تفاصيل القضية المتهم فيها الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، اللذين ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين مساء أمس الأحد، في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما و7 متهمين آخرين فى القضية، رقم 4016 لسنة 2016 قسم ثان شبرا الخيمة. وذكر البيان الصادر عن مكتب النائب العام – اليوم - أنه بمناسبة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية المشار إليها، فقد أصدرت النيابة العامة في تمام الرابعة من مساء 19 أبريل الماضى، إذنا بضبط وتفتيش جميع المتهمين التسعة، وتفتيش محال إقامتهم، استنادا لما تضمنه محضر التحريات محل التحقيقات من معلومات مفادها قيام هؤلاء العناصر بنشر الأخبار والشائعات الكاذبة واستغلالها فى الدعوة والتحريض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تزامنا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، واستغلال تلك التظاهرات فى الاشتباك مع قوات ا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق