رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بنت العشرين على موعد مع التاريخ
اليوم.. نور الشربينى تواجه ماسارو فى نهائى بطولة العالم لسيدات الإسكواش

رسالة كوالا لمبور: ◀ وليد عبداللطيف
تلتقى نور الشربينى مع الإنجليزية لورا ماسارو فى المباراة النهائية لبطولة العالم لسيدات الاسكواش المقامة بماليزيا.وستكون نور أمام فرصة ذهبية لدخول التاريخ من أوسع أبوابه فى حالة فوزها على اللاعبة الإنجليزية التى تحتل قمة التصنيف العالمى للاعبات الاسكواش، حيث ستكون أول مصرية فى التاريخ تفوز بلقب بطولة العالم، لتضيف هذا الانجاز إلى الانجاز الذى حققته الشهر الماضى بفوزها ببطولة إنجلترا المفتوحة.

وجاء تأهل نور البالغة من العمر عشرين عاما، للمباراة النهائية عقب فوزها على زميلتها نوران جوهر فى مباراة الدور قبل النهائى التى أقيمت أمس بثلاثة أشواط دون رد، جاءت جميعها بنتيجة (11-5)، وكررت نور بذلك تفوقها على نوران حيث كانت قد تغلبت عليها فى نهائى بطولة إنجلترا المفتوحة.

أما لورا ماسارو فقد وصلت للنهائى بعد فوزها على رنيم الوليلى 3-2 بنتيجة أشواط (11-2 و 7-11 و 11-9 و 6-11 و 12-10)، وذلك بعد أن كانت المباراة فى متناول يد رنيم التى خسرت الشوط الأول لكنها فازت بالثاني، وتقدمت فى الثالث (9-6)، لكنها أضاعت فرصة الفوز بالشوط بعد شعورها بالاطمئنان للنتيجة فارتكبت عددا من الأخطاء غير المبررة، لتمنح اللاعبة الإنجليزية الفوز بالشوط. لكن على أية حال، فإن فرصة نور الشربينى فى الفوز ببطولة العالم على حساب لورا ماسارو كبيرة بسبب فارق الامكانات الفنية الكبير بين اللاعبتين، حيث تتمتع نور بمهارات رفيعة لا تمتلكها أى لاعبة أخرى بجانب قدراتها البدنية الممتازة، بينما تعتمد ماسارو فقط على تمتعها بالطول الذى يمكنها من الوصول للكرات البعيدة فى آخر الملعب.

كما تتمتع نور الشربينى بالجرأة على إنهاء الكرات الصعبة لصالحها بشكل جمالي، فى حين تلعب ماسارو بتحفظ كبير يعكس عدم ثقتها فى مهاراتها، وهو ما ظهر بوضوح فى مباراتها أمس أمام رنيم عندما فشلت فى محاولتها تقليد مهارات رنيم.

وعلى الرغم من انتهاء مباراة نور ونوران فى الثامنة مساء بتوقيت كوالا لمبور، إلا أن عمرو شبانة المستشار الفنى لاتحاد الاسكواش، وعمر عبدالعزيز المدير الفنى عكفا على دراسة ماسارو وطريقة لعبها وتحديد نقاط القوة والضعف فى أدائها؛ تمهيدا لوضع الخطة المناسبة لنور لتقوم بتنفيذها فى النهائى اليوم.

وبغض النظر عن نتيجة المباراة النهائية، فقد أثبتت نتائج ومستويات بطلات مصر فى البطولة أن المصريات قادمات بقوة للسيطرة على اللعبة على مستوى العالم، ليلحقن بالرجال الذين فرضوا السيطرة المصرية على اللعبة منذ سنوات طويلة.

ففى ظل وجود أمنية عبدالقوى ورنيم الوليلى اللتين تتمتعان بالخبرة الدولية الطويلة، تقف كوكبة من اللاعبات الصاعدات فى انتظار دورهن للانقضاض على الألقاب، فهناك نور الطيب وهبة التركى ونوران جوهر ونور الشربيني، إلى جانب وجود الوجوه الجديدة مريم متولى وأمينة يسرى ونادين شاهين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق