رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«طاقة المكان » من أجل حياة أسرية مستقرة

◀ سالى حسن
يعتقد البعض أن طاقة المكان لها تأثير على الحالة النفسية للشخص، كما يؤمن البعض أيضا بأن العلاقة الزوجية تتأثر بالمكان وطاقته، فهل هذا الاعتقاد حقيقى أو يمكن تفسيره؟ د.مها العطار خبيرة علم الطاقة توضح أن كل إنسان عنصرا خاصا به وقد يتفق هذا العنصر مع أحد العناصر الداعمة له.

وقد يختلف معه ويساعد على تدميره، كما هو الحال فى الطبيعة تماما، فتكوين الإنسان مكون من 71 % سوائل ولكن تختلف نسبة مكونات العناصر من إنسان إلى آخر، فمثلا عنصر الخشب أو النبات يمكن أن يكون داعما لعنصر النار ويغذيه، ويمكن أن يكون مدمرا لعنصر الأرض، كما النبات فى الطبيعة لكى يخرج للنور يفتت التربة، أو لتكسير الصخور كما نستخدم الخشب المبلل بالماء..

وتضيف: هكذا علاقة الزوج بالزوجة، من الممكن أن يكون أحدهما داعما للآخر، كما يمكن أن يدمر أحدهما الآخر، لذلك فمعرفة عناصر كل جسم تساعد على معرفة كيف يتعامل الشخص مع الطرف الآخر.
وتشير إلى مجموعة من النصائح العامة التى ينبغى على كل زوجين اتباعها:
- يجب أن يجمع الزوج والزوجة سرير واحد، ووسادة واحدة، ومرتبة واحدة، وغطاء واحد، وعدم الفصل فى أى من هذه العناصر، حتى لا تنفصل طاقة الجمع بين الجسدين عند النوم.
- لا يجب فصل الزوج عن الزوجة سواء فى الغرفة، أو أن ينام كل منهما فى مكان بالبيت، فهذا التصرف من أخطر الطاقات السلبية.

- يجب غلق باب وشباك غرفة النوم بشكل دائم مع التهوية لمدة عشر دقائق يوميا فقط، ورش رائحة جيدة حتى لا تتبدد طاقة الزوجين، ويحدث خروج لهذه الطاقات، ومن أهمها الأسرار الزوجية.
- التنظيف تحت السرير جيدا، وينبغى عدم وضع أى شىء تحته حتى لا يحدث خلل فى مسارات الطاقة، سواء صناديق أو أدراجا مغلقة أو مفتوحة.
- الابتعاد عن الكنس أو المسح ليلا لأن ذلك يتسبب فى تبديد الطاقة داخل المنزل، وبالتالى يساعد على كثرة الخلافات الزوجية، كما أنه يقلل الرزق ويجلب الطاقات السلبية.
ومن الضرورى أيضا أن يكون باب غرفة النوم ضلفة واحدة لأن الباب المزدوج يعطى طاقة للرجل فى الجمع بين زوجتين أو امرأتين، والمحافظة على عدم وجود صور لفتاتين بالغرفة لنفس السبب، وهو رمز لوجود امرأتين فى حياة الرجل.
- يجب المحافظة على وجود إثنين «كومود»، أو أباجورتين، وكل شىء زوجين وليس مفردا، لإحداث توازن فى طاقة المكان.
-يجب معرفة أن هناك عناصر جسم لا تستطيع التحكم فى المال، ويطير منها المال بسبب طبيعة عنصر الجسم نفسه، لذلك لا يشترط أن يتولى أحد الزوجين مصروف البيت، وتكون هذه المهمة فى يد من يستطيع الاحتفاظ بالمال أطول وقت.
- المحافظة على جلسة حوار يومية دون فتح الكمبيوتر أوالتليفون، لجمع طاقة الجسم من الطرفين على شىء واحد مثل شرب القهوة أو الشاى أو أى عصائر.
- ضرورة صيانة غرفة النوم وعدم ترك أى شىء به كسر، والمحافظة على عدم وجود عائق فى فتح الباب وغلقه، وعدم إصدار أصوات من المفصلات.

- الحفاظ على ترتيب الغرفة خاصة السرير بعد الاستيقاظ مباشرة، وترتيب الملابس داخل الدولاب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق