رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تجميد العداد

قرأت رسالة «تطبيق الغرامة»، والتى يطالب كاتبها الأستاذ/ محمد شريف بضرورة تطبيق الغرامة على السائقين المخالفين، جراء عدم تشغيل عداد التاكسى لتحصيل الأجرة مما يسهم فى إصلاح حال التاكسيات فى مصر..

وتعليقا على ذلك أقول ان خطايا السائقين لا تقتصر على تجميد العمل بعداد التاكسي، بل تصدر عنهم تصرفات ممجوجة ومواقف ممقوتة تكدر صفو المواطنين وتبث فى نفوسهم مشاعر الغضب والاكتئاب، منها على سبيل المثال لا الحصر: «رفض التوجه إلى منطقة ما، وعدم السير فى المسار الذى يحدده الراكب لتجنب التكدس المروري، فضلا عن اختلاق القصص الوهمية لاستدرار عطف مستخدم التاكسى ليجزل العطاء للسائق ولو بسيف الحياء!!.. وأرى أن الأمر يستوجب إحداث نقلة نوعية فى (منظومة التاكسي) على غرار ما يحدث فى الدول المتقدمة، وذلك بإفساح المجال أمام الشركات والأفراد بالمشاركة فى المنظومة ـ فى إطار القوانين واللوائح المنظمة لذلك ـ مما يسهم فى تطوير خدمة نقل الأفراد وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

مروان شريف عثمان

آبا البلد ـ مغاغة

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    مخمـــــود
    2016/04/27 09:19
    0-
    1+

    فى كثير من الدول ......
    ..... توجد شركات تاكسى برقم هاتف . يتصل الأنسان بهذا الهادف من مكان معيين ويقول للخدمه التليفونيه أنه يريد الى مكان ويرد عليه أنه التاكسى سيصل اليه بعد كذا دقيقه . هؤلاء السائقين يتعاملون مع هذه الشركات أو بها ويحافظون على سمعتهم لأن الشكاوى لهذه الشركات تتسبب فى وقف العمل معه أو فصله من العمل .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    ^^HR
    2016/04/27 08:06
    0-
    7+

    فى معظم الاحيان نتحاشى ونتجنب المشاحنات والغضب وتطاول وبلطجة السائقين
    معظم السائقين لايتورعون عن الاعتداءات اللفظية البذيئة وصولا للاشتباك بالايدى .... وفى المقابل لانجد من يسعفنا من رجال المرور والشرطة ليس فى الزمن الحالى وحسب بل منذ عقود من الزمن،،أما إن ذهب المواطن للتقدم بشكوى للشرطة فسوف يدخل فى دهاليز الاثبات والشهود والاجهاد وضياع الوقت ،،، ربنا يكون فى عون من يستخدمون التاكسى بشكل يومى
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    ^^HR
    2016/04/27 07:54
    0-
    8+

    فى معظم الاحيان نتفادى ونتحاشى المشاحنات والغضب وتطاول وبلطجة السائقين
    السائقون لايتورعون عن الاعتداءات اللفظية البذيئة وصولا للاشتباك بالايدى .... وفى المقابل لانجد من يسعفنا من رجال المرور والشرطة ليس فى الزمن الحالى وحسب بل منذ عقود من الزمن،،أما إن ذهب المواطن للتقدم بشكوى للشرطة فسوف يدخل فى دهاليز الاثبات والشهود والاجهاد وضياع الوقت ،،، ربنا يكون فى عون من يستخدمون التاكسى بشكل يومى
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق