رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اللوزى وأمين عام «جائزة محمد بن راشد» يفتتحان أحدث مركز للتأهيل البدنى

محمد نبيل
افتتح أمس اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، مركز التأهيل البدنى والطب الرياضى بجهاز الرياضة، فى حضور خالد على بن زايد أمين عام جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضي.

وأطلقت القوات المسلحة المصرية أسم الجائزة على مركز التأهيل بتصديق من الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كنوع من التقدير للجائزة وتأكيد على التعاون الرياضى بين مصر والإمارات.

وأصطحب اللواء اللوزي، أمين عام الجائزة فى جولة تفقدية فى المركز والتعريف بأحدث الأجهزة والوسائل العلمية التى تم وضعها فى المركز، حيث يتكون المركز من الأجهزة البدنية الحديثة التى تساعد على تنمية العضلات والمهارات أيضاً، بالإضافة إلى قسم تحليل لمكونات الجسم باستخدام تقنية "بى ام اي" والذى يحتوى على 5 أجهزة لتحديد نسب العضلات والدهون والعظام والماء فى جسم اللاعب، مما يساهم فى توجيه النشء للرياضة التى تتناسب مع تكوينه العضلى والبدني.

وهناك قسم للعلاج الطبيعي، يضم أجهزة الليزر والترددات الكهربائية والموجات فوق الصوتية والأشعة تحت الحمراء وهى أحدث وسائل لعلاج الإصابات الرياضية.

وكشف اللوزى عن وجود جهاز هو الأحدث فى العالم وتم شرائه من ألمانيا، مهمته استعادة الاستشفاء للاعبين بعد أى جهد بدنى مهما كانت درجة الجهد المبذول فتتلاشى خلال نصف ساعة، ويعود اللاعب بعدها كما لم يمارس أى نشاط أو جهد بدني، والذى يعتمد على التدليك بالموجات الهوائية، إضافة إلى وجود معمل القياسات البدنية بجهاز للتحليل الحركى وجهاز الفاكيوم وجهاز الاهتزاز العضلي، وأجهزة الإعداد والتأهيل البدني، إضافة إلى غرف البخار والساونا والجاكوزي، وتعمل على سرعة استعادة الاستشفاء وتحسين الدورة الدموية.

وقال اللوزي: المركز متاح لجميع الرياضيين وليس فقط أبناء القوات المسلحة، كما هو حال جميع ملاعب جهاز الرياضة والتى يتم فتحها للمدنيين وحتى غير محترفى الرياضة، خاصة وأنها ضمن سياسات جهاز الرياضة والذى يسعى لنشر الرياضة والسلوك الصحى بين الشباب والأطفال.

وأضاف اللوزي: أن إنشاء أحدث الملاعب والمراكز البدنية، ضمن خطط جهاز الرياضة للقوات المسلحة والتى تهدف إلى توفير البنية الأساسية للرياضيين من أجل تقديم أجيال وأبطال اولمبيين فى كل الألعاب.

ومن جانبه، ثمن خالد على بن زايد أمين عام جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، اللمسة الرائعة من القوات المسلحة المصرية بإطلاق اسم الجائزة على أحدث مراكز التأهيل البدنى فى جهاز الرياضة، مؤكداً أن ما شاهده من أساليب متطورة ونظم حديثة، لم يكن غريبا على المؤسسة التى نجحت فى الفوز بجائزة الإبداع الرياضى متفوقة على 42 هيئة عربية وأجنبية.

وقال خالد علي: مصر هى الأعلى من حيث المشاركة والفوز بالجائزة فى كافة مجالاتها، وأعتقد أنه يمكن القول إن مصر هى العمود الفقري، ولابد أن تكون موجودة فى جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي، وفى كل وسائل الدعاية للجائزة، خاصة وأنها تملك القاعدة الأكبر من الرياضيين فى كل الألعاب الرياضية.

وفى نهاية الجولة قدم رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، درعاً تذكارية لأمين عام جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، كنوع من التقدير والاعتراف بدور الجائزة فى نشر الرياضة وتحفيز الرياضيين للوصول إلى قمة الإبداع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق