رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيطرة على حريق بمصنع نسيج بالعبور والخسائر المبدئية 5 ملايين جنيه

القليوبية ـ نور أبوسريع:
رجال الحماية المدنية فى اثناء السيطرة على النيران
تمكنت قوات الدفاع المدنى والحريق بمشاركة 10 سيارات إطفاء من القوات المسلحة من السيطرة على حريق مصنع نسيج العبور الذى استمر لمدة 6 ساعات كاملة ، بينما انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة أمير ناصف مدير نيابة العبور لمعاينة آثار الحريق وقدرت التلفيات والخسائر المبدئية بنحو 5 ملايين جنيه تقريبا.

كما أمرت النيابة بندب المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق وطلب صاحب المصنع والمدير المسئول وحراس الأمن الموجودين وقت الحريق لسؤالهم والاطلاع على التراخيص والتأكد من تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية .

كان المقدم أحمد عبد العليم رئيس مباحث العبور قد تلقى بلاغا بوقوع حريق بمصنع نسيج بالمنطقة الصناعية بالعبور، و تم اخطار اللواء سعيد شلبى مدير الامن فانتقل العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى وقوات الدفاع المدني. بمشاركة 10 سيارات إطفاء متنوعة حمولة 12 طنا تابعة للقوات المسلحة حيث نجحت فى إخماد الحريق وعزل المبانى المجاورة ومنع إمتداد النيران للمصانع الملاصقة لمبنى المصنع بعد ان استمرت لمدة 6 ساعات تقريبا. من جانبه قال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة العبور إن مصنع النسيج المحترق لديه رخصة تشغيل سارية المفعول حتى عام 2020 .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    سوسن مصطفى على
    2016/04/19 10:40
    52-
    0+

    لولا رحمة ربى لكان فى مصر حريق كل دقيقة
    لا يوجد فى مصر منشأت تهتم بقواعد السلامة المهنية من الحريق الا عدد محدود جدا -------------لكى نحمى اى منشأة يجب ان : اولا: يكون فيها سبرنجلرز وهى توصيلات مياه تفتح تلقائيا من السقف عند وصول درجة الحرارة الى درجة معينة--ثانيا: يتوافر خط ربط مع اقرب مطافئ لنضمن وصول المطافئ بأسرع وقت عند الخطر --ثالثا: فريق اطفاء من العاملين على اعلى مستوى من التدريب ومن كل الاقسام وفى كل الورديات ويكون رئيسه كبير المهندسين ونائبه -----رابعا: تدريب دورى لهذا الفريق وعمل انذارات حريق كاذبة للاطمئنان لجاهزيته --خامسا : وضع طفايات الحريق فى كل مكان وتدريب الجميع على استخدامها وليس فقط فريق الاطفاء بالمنشأة والمرور الدورى عليها للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها للاستعمال ----------سادسا: وضع خطة اخلاء للمكان وتدريب الجميع عليها للتأكد من عدم سقوط ضحايا عند نشوب حريق --سابعا: وحدة اسعاف داخل المكان مجهزة بأقنعة أكسجين ( شركات البترول توزع هذه الاقنعة على جميع العاملين والموظفين).
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    كمال العربى
    2016/04/19 09:04
    0-
    14+

    لا يهتم القائمون على إدارة المصانع والمنشاّت بتفعيل إشتراطات الأمن الصناعى والتدابير الوقائيه الحمائيه
    يعتقد الساده مسئولى أدارة المصانع والمرافق والمنشاّت أن مجرد التأمين بوثيقه تأمينيه بوثيقه تجبر الضرر ....إجراء يغنى عن الإلتزام بقواعد الحمايه والسلامه ....مصنع نسيج ضخم كان يتعين الإستعانة بخبراء شرطة الإطفاء لوضع منظومه حمائيه مزوده بما هو كل جديد فى مجال الوقاية من الحريقر من إطفاء ذاتى ووسائل إنذار وتفرغ طاقم إطفاء يهب إلى التدخل لإنقاذ المصنع من المخاطر قبل أو وقت حدوثها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/04/19 07:59
    113-
    21+

    اهمال متكرر يضر الاقتصاد القومى قبل الحاق الضرر بملاكه
    أبدا لاتوجد دروس مستفادة رغم التكرار المستمر
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق