رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إحالة قاضيين للمعاش بينهما زكريا عبد العزيز

كتبت ــ سميرة على عياد:
زكريا عبد العزيز
أصدر المجلس الأعلى لتأديب القضاة حكما نهائيا وباتا، بإحالة المستشارين زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق و الوليد الشافعى الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، إلى المعاش.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، وعضوية المستشارين أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة وسرى الجمل رئيس محكمة استئناف الاسكندرية وأحمد صبرى يوسف رئيس محكمة استئناف طنطا، وخالد الصاوى القبانى وجلال محمد حجازى وخالد جمال الدين بيومى – نواب رئيس محكمة النقض، بحضور المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام.

وكان المجلس الأعلى قد رفض الطعن المقدم من زكريا عبد العزيز، على حكم مجلس التأديب والصلاحية (اول درجة) والذى كان قد سبق أن قرر فى 7 مارس الماضي، إحالته إلى المعاش لإدانته بالاشتراك فى وقائع اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة (الأمن الوطنى حاليا) بمدينة نصر إبان أحداث ثورة يناير 2011.. وفى واقعة القاضي الوليد الشافعى أكد المجلس فى أسباب الحكم ان القاضى الشافعى كان طرفا فى حوار منشور بإحدى الصحف، شرح فيه سوء الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى البلاد، وانتقد الوزراء ومجلسهم، واعترض على قانون التظاهر، وعلى قرارات قضائية بالتحفظ على أموال البعض، كما علق على تصرفات لنادى القضاة ، ومن ثم فهو شذوذ جسيم عن التقاليد القضائية الراسخة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/04/19 07:45
    0-
    0+

    هارد لك ..... ولكن مهنة المحاماة موجودة ويمتهنها الكثير من القضاة بعد احالتهم للمعاش
    هارد لك ..... ولكن زبائن المحامين من الاخوانجية موجودين وما أكثرهم مابين مشبوه ومتهم ومحبوس وهم يدفعون الاتعاب بوفرة وسخاء
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق