رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«لمسة» صلاح تمسح دموع الإيطاليين فى قضية «ريجينى»

◀ ممدوح فهمى
بينما الحديث فى ايطاليا بصفة عامة وروما بصفة خاصة عن النجم المصرى محمد صلاح سواء على المستوى المحلى او الاوروبى .. اذا بالمواقف تتبدل فى وسائل الاعلام بعد اقحام الفرعون المصرى فى قضية مقتل الشاب الايطالى جوليو ريجينى .. والحقيقة التى تقف وراء ذلك على الرغم من أن السلطات المصرية مع نظيرتها الايطالية فى التحقيقات , وبدأ البعض يروج الشائعات هنا وهناك حول تهديد اللاعب بالرحيل وفسخ التعاقد رغم ان حالة الحب التى يتمتع بها تجعله قادرا على نزع فتيل الغضب من النفوس لاسيما فى ظل تمتعه ليس فقط بنواحى فنية مميزة ولكن ايضا اخلاقية.

وقد نفى نادى روما صحة الأنباء التى ترددت مؤخراً بشأن تهديد اللاعب بالرحيل عن صفوف الفريق احتجاجاً على اى تطاول قد تتعرض له مصربسبب قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى والتى تناقلتها عدد من وكالات الأنباء العالمية صباح اليوم .

وكشف رامى عباس وكيل أعمال النجم الدولى عن حقيقة فسخ تعاقده مع الذئاب بسبب قضية الطالب الإيطالى ريجينى، نافياً ماتردد مؤخرا عن نية صلاح فسخ عقده مع الفريق.

ووفقاً لمانشره موقع لاروما24 الشهير "فإن محمد صلاح ملتزم بتعاقده مع النادى الإيطالى".

ويحظر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، على أى طرف من اطراف المنظومة بالكامل تدخل السياسة فى كرة القدم , وهو الأمر الذى يفرض على محمد صلاح وناديه الالتزام بما جاء فى القرار .

وجدير بالذكر أن موقع "ريتى سبورت" قد نشر تصريحات لعباس تؤكد أن صلاح سعيد بتواجده فى روما، وأن مسألة رحيله عن الفريق مجرد شائعات.

فى نفس الوقت كشف خبراء فى اللوائح والتشريعات الدولية، عن الموقف القانونى لمطالبة البرلمان الإيطالي، لرابطة اللاعبين المحترفين بايطاليا أن يتم عمل تقليد من شأنه تقديم شكل من أشكال المساندة لقضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر، ومطالبة جهات التحقيق بالكشف عن القاتل.

وأكد الخبراء أنه فى حالة رفع الجماهير لافتة التضامن مع قضية ريجينى فإنه يعتبر ذلك خلطا ما بين الرياضة والسياسية بما يتنافى مع لوائح الاتحاد الدولي، ومن ثم سيكون الاتحاد الإيطالى مطالباً بمعاقبة جماهير النادى بأى عقوبة كانت.

واشاروا الى أنه لو لم يستجب الاتحاد الإيطالى بمعاقبة الجماهير فإن الفيفا نفسه قد يتدخل لمعاقبة الاتحاد الإيطالي، كونه لا يتساهل مع مثل تلك القضايا.

وأضافوا إنه فى حالة ارتداء اللاعبين قمصانا تحمل عبارات التضامن فإن النادى نفسه سوف يعاقب لكونها قضية لا تمت للرياضة بصلة.. وان أيضا مجرد ارتداء شارات سوداء دون سبب رياضى مثل وفاة لاعب سابق أو مدرب أو عنصر من عناصر اللعبة، فإنه يعتبر مخالفة للوائح الفيفا وإقحاما للسياسية فى أمور الرياضة.

وكانت تقارير إيطالية قد أفادت بأن الأندية الإيطالى ستنفذ ذلك الأمر فى الجولة المقبلة من الكاليتشو، كنوع من التضامن مع الطالب المقتول والمطالبة بالكشف عن القاتل.
بينما تحدثت تقارير أخرى عن أن صلاح سيكون فى موقف حرج كونه مصرياً.


..والفرعون المصرى ضمن أفضل 20 هدافا إفريقيا بأوروبا

◀ عمرو فوزى

يتصدر الجابونى بيير اوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الالمانى قائمة هدافى افريقيا المحترفين بأوروبا حتى الآن للموسم الكروى 2015-2016 ويأتى محمد صلاح لاعب منتخب مصر وروما الايطالى داخل قائمة أفضل عشرين هدافا افريقيا بالدوريات الاوروبية ، كما يوجد بالقائمة ثلاثة لاعبين من الجزائر ولاعب وحيد من المغرب وجاء ترتيب هدافى افريقيا بالدوريات الاوروبية كالآتى:

المركز الاول بيير اوباميانج لاعب بروسيا دورتموند 22 هدفا ويحتل اسلام سليمانى الجزائرى لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالى المركز الثانى بـ20 هدفا حتى الآن بينما يجيء ثالثا صامويل ايتو لاعب انطاليا سبورت التركى ومنتخب الكاميرون بـ 16 هدفا متساويا مع رياض محرز لاعب ليستر سيتى الانجليزى ومنتخب الجزائر فى نفس عدد الاهداف ويحتل المركز الخامس حكيم زيياش لاعب منتخب المغرب وفريق تفينتى الهولندى بـ 15 هدفا ثم ادوين اجاهالو النيجيرى ولاعب واتفورد الانجليزى بـ 14 هدفا وهو نفس رصيد الجزائرى سفيان هنى مهاجم نادى مالينز البلجيكى بنفس رصيد الاهداف.

ثم يأتى الايفوارى سالومون كالو لاعب نادى هيرتا برلين الألمانى بـ13 هدفا والمركز الثامن ويأتى فى المركز التاسع فردريك جونونبى لاعب منتخب بنين ونادى ويسترلوالبلجيكى بـ 13 هدفا ايضا ولكن فى تسع مباريات فقط ثم يحل عاشرا جوهيبى سيريالك الايفوارى ولاعب نادى اوستيند البلجيكى بنفس عدد الاهداف 13 هدف فى 10 مباريات وميباى لييه السنغالى ولاعب نادى اس فى زالت واريجيم البلجيكى بـ13 هدف فى 11 مباراة وعبدالله ديابى لاعب منتخب مالى ونادى كلوب بروج البلجيكى بـ12 هدفا فى 12 مباراة ثم ياتى بعده فى الترتيب الكاميرونى فينسينت ابو بكر لاعب نادى بورتو البرتغالى بـ12 هدفا فى 13 مباراة ومتساويا مع الكاميرونى بينجامين موكانجو مهاجم اف سى لوريان الفرنسى بـ 12 هدفا فى 14 مباراة مباراة ووسام بن يدر التونسى ولاعب تولوز الفرنسى بـ 12 هدف فى 15 مباراة ثم بابا نداى السنغالى ولاعب انقرة سبور التركى بـ 11 هدف فى 16 مباراة ثم يأتى بعده الدولى المصرى محمد صلاح لاعب نادى روما والمنتخب المصرى بـ 11 هدفا فى 17 مباراة ثم سيدريك باكامبو لاعب جنوب افريقيا وفياريال الاسبانى بـ 11 هدفا فى 18 مباراة ثم لاعب منتخب زيمبابوى كنوليدج موسونا ونادى اوستند البلجيكى بـ 11 هدفا أيضا ولكن فى 19 مباراة واخيرا الكاميرونى ليونى كويكى لاعب ريزيسبور التركى بعشرة أهداف فى 20 مباراة .

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق