رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قابيل خلال لقائه بعثة طرق الأبواب للولايات المتحدة : طرح 10 ملايين متر أراض صناعية قبل نهاية العام

كتبت ــ ابتسام سعد:
كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن اتجاه الوزارة لطرح 10 ملايين متر مربع لتلبية طلبات الاستثمار الصناعى للقطاع الخاص قبل نهاية العام الحالي.

واكد أهمية إيجاد آليات جديدة لتعزيز التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وجذب مزيد من الاستثمارات الأمريكية الى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان المباحثات مستمرة بين مسئولى البلدين لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية الى آفاق جديدة بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير امس وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وذلك فى إطار التحضير لبعثة طرق الأبواب التى تنظمها الغرفة سنويا للولايات المتحدة الأمريكية والتى ستبدأ خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل الحالي.

وأضاف قابيل أن البعثة المصرية تأتى عقب الزيارة المهمة التى قام بها وفد ضم عددا من المسئولين من وزارات التجارة والصناعة، والمالية، والهيئة العامة للاستثمار خلال يناير الماضى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن واستهدفت عقد سلسلة من المباحثات مع مكتب الممثل التجارى الأمريكى لتفعيل الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار (تيفا) بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وبحث مجالات التعاون الفنى فى مجال السماح باستيراد المنتجات الزراعية المصرية بالنفاذ للولايات المتحدة.

من جانبه اكد عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الامريكى وعضو الغرفة الامريكية ان هذه البعثة تأتى فى وقت بالغ الاهمية حيث الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الامريكية والتى تشهد منافسة كبيرة بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى وهو الامر الذى تضعه البعثة كأحد اهم محاور المباحثات مع الجانب الأمريكي. وأشار إلى أن وفد غرفة التجارة الأمريكية - والذى يضم 34 عضوا - سيلتقى عددا من أعضاء الكونجرس ومراكز الفكر والابحاث وكذلك تجمعات الأعمال والشركات الأمريكية الأعضاء بغرفة التجارة الأمريكية والمهتمة بالاستثمار وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادى مع مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق