رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مقتل ٥ جنود يمنيين فى تفجير انتحارى بعدن

صنعاء - وكالات الأنباء:
بعد مرور يوم واحد من دخول وقف إطلاق النار فى اليمن حيز التنفيذ، شهدت البلاد مواجهات عدة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم، كما قتل ٥ جنود وأصيب آخرون فى تفجير انتحارى لشخص ينتمى لتنظيم «داعش» فى عدن.

وقد أشارت مصادر عسكرية يمنية إلى أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادى اشتبكت مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح، فى مدينة صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، ونهم شمال شرق العاصمة وبيحان فى محافظة شبوة جنوب البلاد. وذكرت المصادر أن ٧ عناصر من القوات الحكومية قتلوا فى صرواح منذ بدء تطبيق وقف النار، كما سقط قتلى وجرحى لم يحدد عددهم، فى معارك نهم.

وفى بيحان، قتل جندى موال وجرح ٩ فى قصف من المتمردين استهدف قاعدة عسكرية تابعة للقوات الحكومية، بحسب المصادر نفسها.

كما أعلنت مصادر المقاومة أن ١٢ يمنيا بينهم ١٠ جنود ومدنيان قتلوا فى اليوم الاول من الهدنة بسبب قصف الميليشيات لمواقع القوات والأحياء السكنية فى محافظات مأرب والجوف وتعز .

وذكر مركز سبأ الإعلامى التابع للمقاومة أن ٥ من قوات الجيش والمقاومة قتلوا وأصيب ١٠ آخرون بينهم نساء وأطفال فى هجوم للمليشيات على موقع الجبل الأحمر بهيلان بمحافظة مأرب شرق اليمن ... وأضاف المصدر أن ٥ جنود آخرين كانوا قد أصيبوا فى هيلان والمخدرة نتيجة القصف الذى استهدف مواقع الجيش والمقاومة .

وفى محافظة الجوف شمال اليمن والمجاورة لمأرب ذكر مركزسبأ الإعلامى أن ٣ جنود قتلوا فى جبهات مختلفة من المحافظة .

وفى طهران، أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان دعم الجمهورية الإسلامية لوقف إطلاق النار فى اليمن.ورحب المسئول الإيرانى فى تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) بوقف إطلاق النار ، داعياً فى الوقت ذاته جميع الأطراف فى البلاد إلى الالتزام ببنود الاتفاق واستئناف الحوار السياسى بين الفصائل اليمنية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة ورفع الحصار الإنسانى عن الشعب اليمنى لإكمال العملية السياسية. جاء ذلك فى وقت قتل فيه ٥ جنود على الأقل وأصيب ١٠ على الأقل بعد قيام انتحارى يرتدى حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه بمجموعة من المجندين كانوا ينتظرون حافلات عند نقطة تفتيش عسكرية قرب إستاد لكرة القدم فى مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق