رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عملية عسكرية سورية ــ روسية وشيكة لتحرير حلب

موسكو - دمشق - وكالات الأنباء :
كشف رئيس وزراء سوريا وائل الحلقى عن استعداد سلاح الجو الروسى وقوات الجيش السورى التنسيق لشن عملية مشتركة تستهدف تحرير مدينة حلب.

وأوضح الحلقى فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية « تاس»، وأدلى بها خلال استقبال وفد من البرلمانيين الروس خلال زيارتهم إلى سوريا، أن العملية المزمعة سوف تستهدف التصدى والتعامل مع مختلف التشكيلات المسلحة التى لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار، أو تكرر انتهاكها له.

وفيما يخص التطورات الميدانية فى حلب، كشفت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن نجاح الجيش السورى فى صد هجوم من جانب «جبهة النصرة» استهدف عددا من النقاط العسكرية فى محيط بلدة زيتان فى ريف حلب الجنوبي.

وأشار تقرير «سانا»، إلى أن الجيش السورى وجه ضربات موجعة إلى معاقل «النصرة» فى مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها، مما أسفر عن خسائر فادحة فى الأفراد والعتاد، من بينها تدمير دبابة.

على صعيد متصل، حذرت بسمة قضمانى عضو الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية من انهيار وشيك فى اتفاق إطلاق النار.

وأشارت فى تصريحات نقلتها قناة «سكاى نيوز» إلى تكرار انتهاكات الاتفاق مقابل ما وصفته بعجز المهمة الأمريكية - الروسية والمعنية برقابة تنفيذ الاتفاق عن فرض سيطرتها.

من جانب آخر ، وصل ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا أمس إلى دمشق فى زيارة يتوقع ارتباطها باستئناف مفاوضات جنيف والمقرر لها بعد غد الأربعاء.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    مهندس استشارى فى ادارة المشروعات
    2016/04/11 13:16
    100-
    0+

    مطلوب من كل مواطن سورى تحرير بلده من الارهاب
    نعم مطلوب من كل مواطن سورى وايضا من كل نواطن ليبى تحرير ليبيا من الارهاب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/04/11 06:05
    107-
    2+

    الى الآن ولم تحرروا حلب ؟؟!!!!!
    فماذا كانت تفعل مئات الطائرات والبوارج وآلاف المدافع وملايين الذخائر طوال الفترة الماضية؟!.... هل كنتم تحررون قرية من قرى دير الزور؟!
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق