رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأوبرا بين رسالة طاقة والأصم العربى

رانيا الدماصى
فى إطار الدفع والارتقاء بالذوق البصرى والتأكيد على الموهبة الفنية والتى هى هبة فطرية منحها الله تعالى وخصها لبعض البشر، ليرتقوا ويفجروا ما بداخلهم من مشاعر وأحاسيس ورؤى فكرية متعددة.

وتحت إشراف المؤسسة المصرية لحقوق الصم ومترجمى لغة الإشارة وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية. تفتتح الأربعاء المقبل الدكتورة إيناس عبدالدايم، معرضا جماعيا بعنوان "الأصم العربى" وذلك بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا والمقرر استمراره حتى 20 ابريل وسوف يضم المعرض نحو 60 عملا فنيا من مختلف المجالات الفنية، عاكسة إياها لرؤية صاحبها فى تجسيد فنى وبعد فلسفى لمعان وقضايا كثيرة ومتعددة لـ28 فنانا وفنانة من فئات عمرية مختلفة. ومن بين الفنانين المشاركين، احمد حسن، حامد عبدالرحمن، دينا مأمون، محمد عامر، هانى سمير، منال مرزوق، محمد إبراهيم، .

وعلى صعيد متصل بالمعارض المنتظر إقامتها بدار الأوبرا المصرية، يفتتح أيضا الخميس المقبل معرضا تشكيليا للفنانة جيهان الصبان تحت شعار "رسالة طاقة" وذلك بقاعة صلاح طاهر، تحاكى الفنانة من خلال 40 عملا تشكيليا فكر وموضوع الطاقة تلك الفترة، ومدى مردوده على الإنسان والذى قد يتحكم فى حياته بشكل كبير، جاء ذلك من خلال تجسيدها لتلك الأطروحة الفكرية فى `لوحاتها توازى بها المعتقد الكامن فى ذاتها تجاه ذلك الموضوع فى صياغة فنية بليغة وخطوط ناعمة وألوان هادئة تعكس الفكرة بأسلوب واقعى تعبيرى.

وسوف يقام على هامش الافتتاح ندوة تحاضر فيها الدكتورة إيمان صبرى "خبيرة الطاقة ومدربة علوم الحياة" والتى سوف تدور حول معنى ومفهوم الطاقة ومدى أهميتها فى حياتنا ومدى الاحتياج للأخذ بنظرة جديدة وفكر يساعدنا على الحفاظ على كل ما لدينا من طاقات ايجابية، وسوف يستمر المعرض حتى يوم 23 ابريل الجارى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق