رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الملا فى اجتماع مع الرئيس التنفيذى لـ «أباتشى»:مليار دولار استثمارات أمريكية جديدة بقطاع البترول

كتب ــ طاهر سليمان:
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية
كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن رصد شركة اباتشى الامريكية مليار دولار استثمارات جديدة بالسوق المصرية للعام المالى 2016/ 2017.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع الرئيس التنفيذى للشركة جون كريستمان ونائبيه ستين رينى وتيموثى سوليان خلال زيارتهم للقاهرة بحضور توماس ماهر رئيس أباتشى مصر لبحث أنشطة فرع الشركة بمصر وشركتيها المشتركة مع هيئة البترول «خالدة وقارون للبترول» ومتابعة موقف الاستثمارات وخطط تنمية الحقول والإنتاج .

وأشار الوزير الى أن زيارة الوفد الأمريكى يؤكد اهتمام أباتشى بالوجود فى مصر واستمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية من خلال شركتيها والاهتمام بالبحث عن فرص لزيادة مناطق الامتياز للبحث والاستكشاف.

واضاف أن هذه الزيارة تؤكد الثقة فى المناخ الاقتصادى والاستثمار فى أنشطة البترول والغاز فى مصر يدعمها العلاقات المتوازنة على مدار عمل الشركة فى مصر والذى يتعدى الـ 20 عاماً من خلال المشاركة الإيجابية مع قطاع البترول ، وتحقيقها العديد من النجاحات خاصة فى منطقة الصحراء الغربية .يذكر أن أباتشى تمتلك استثمارات فى مصر بأكثر من 12 مليار دولار تتوزع على 23 منطقة امتياز منها 20 منطقة تنتج بالفعل .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق