رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حنفي خلال اجتماع مع وزير الزراعة: فتح باب توريد القمح المحلى اختياريا منتصف الشهر الحالى بسعر 420 جنيها للأردب

كتب- محمود عشب:
اتفقت كل من وزارتي التموين والزراعة علي فتح باب استلام القمح المحلي من المزارعين منتصف الشهر الحالي وعلي مدي 3 شهور وذلك بسعر 420 جنيها للأردب زنة 150 كيلو بدرجة نظافة 23ونصف قيراط و415 جنيها للاردب بدرجة نظافة 23 قيراطا و410 جنيهات بدرجة نظافة لاتقل عن 22 ونصف قيراط.

ويتم الاستلام من المزارعين فقط وذلك بالحيازات الزراعية واختياريا وأنه لابد أن تكون الاقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لوضع الضوابط الجديدة لاستلام القمح المحلي من المزارعين خلال موسم توريد الأقماح المحلية.
وأكد الدكتور خالد حنفي أن الضوابط الجديدة لاستلام القمح المحلي من المزارعين خلال موسم التوريد تتضمن أنه سيتم ربط كل مزارع علي شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد واعلامه بذلك وفي حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة سيقوم المزارع بتوريد الاقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها، موضحا أنه يحظر نقل الاقماح المحلية بين المحافظات الا بإذن رسمي من الجهات الرسمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق