رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

علوم إدارية
مدرب فى كتاب: «موسوعة رواد المستقبل»

عن مركز الأهرام للنشر صدر كتاب «برنامج فن تدريب المدربين TOT .. إعداد الكوادر الشبابية للتنمية البشرية.. دليل عملى يشمل الأنشطة والتدريبات» للدكتور عمرو سيد صالح عبد العزيز خبير التنمية البشرية.. ويعد هذا الكتاب الجزء الأول من موسوعة «رواد المستقبل» التى يستعد المؤلف لإصدارها تباعا، وتتكون من 12 كتابا فى مجال التنمية البشرية.. يطرح الكتاب رؤية المؤلف فى كيفية تطوير الإنسان نفسه بنفسه، كيف ينمى ويحسن قدراته ومهاراته الحياتية..


وتأتى أهمية الموسوعة باعتبارها تضع الاستراتيجيات اللازمة لتحقيق الأهداف، مع تناول مجموعة من الأدوات والوسائل التى ترتكز على الأمثلة المتنوعة والتدريبات خطوة بخطوة مما يساعد القاريء على اكتساب المهارات الحياتية. والكتاب عموما يتصف بالتميز فى مجال التنمية البشرية حيث يرتبط بالقارىء مباشرة ويتضمن محتواه برنامجا تأهيليا يحصل فيه على «شهادة» بعد قراءة الكتاب تؤهله لمواجهة الواقع العملى وتربطه بسوق العمل.

ويستهدف الكتاب بوجه خاص: الشباب المهتمين بالتدريب، مقدمى برامج التدريب، قادة المجتمع، المنظمات الأهلية.

وتتوزع فصول الكتاب حسب خطة محتويات جديدة من نوعها، حيث يمكن للقاريء السير على هداها ليحصل على التدريب الكافى من دون مساعدة، لينهى من التدريب على 34 نشاطا فى 11 يوما. وحسب المؤلف: «وبذلك أصبح معك مدرب خاص تجده فى كل مكان وفى أى وقت، فاستخدام الموسوعة بهذه الطريقة كدليل يمكن أن يكون بمثابة تجربة فعالة مثيرة». والمؤلف حاصل على دكتوراه فى التربية.. خبرة 15 سنة داخل مصر وخارجها.. محاضرا ومدربا للتنمية البشرية فى العديد من جامعات العالم العربى.

الكتاب : فن تدريب المتدربين

المؤلف: د. عمرو عبد العزيز

الناشر : فى مركز الأهرام للنشر

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق