رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القوى السياسية: زيارة خادم الحرمين تقطع ألسنة المشككين فى علاقات مصر والسعودية

كتب ـ عبير المرسى وهانى عزت :
أعلنت القوى السياسية ترحيبها الشديد بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر ، واعتبرتها دليلا قاطعا على قوة ومتانة العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين ، الممتدة عبر التاريخ ، وردا على المشككين فيها ، ورسالة واضحة للعالم كله بأن القاهرة والرياض على قلب رجل واحد وانه لا صحة على الإطلاق بوجود أى خلافات بينهما.

وذكر حزب المصريين الاحرار أن الزيارة تقطع ألسنة المشككين فى قوة العلاقات المصرية - السعودية وتؤكد مدى عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين ، وتأتى بمثابة رسالة واضحة للعالم كله بأن مصر والسعودية على قلب رجل واحد وانه لا صحة على الإطلاق لوجود أى خلافات بينهما ، وان كل ما أثير فى هذا الصدد كان بعيدا عن الواقع.

وأضاف «المصريين الأحرار» على لسان الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن الحزب - أن الزيارة خطوة نحو توحيد العمل العربى تجاه عدد من القضايا والملفات الهامة على رأسها الملف السورى وما يحدث فى اليمن وليبيا.

وقال المهندس محمد البيلى الخبير الاقتصادى وعضو الهيئة العليا للحزب ان هناك من اعتقد أن العلاقات بين القاهرة والرياض متوترة ولن تعود كما سبق ؛ لكن هذه الزيارة نفت تماما هذا الاعتقاد ، وأكدت عمق الروابط بينهما. وأكد النائب أحمد البعلى عضو مجلس النواب عن حزب»مستقبل وطن» بالإسماعيلية أن العلاقة الاستراتيجية التى تربط مصر والسعودية ممتدة عبر التاريخ ، وأن هذه الزيارة تؤكد للعالم التوافق الفكرى بين البلدين تجاه جميع القضايا العربية والدولية. ومن المتوقع أن تشهد الزيارة استعراضاً لكل القضايا التى تهم البلدين وكل ما يتعلق بتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات القائمة فى هذه اللحظة الحرجة التى تواجه المنطقة العربية خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة.

ومن جانبه ، أكد فريد زهران رئيس حزب «المصرى الديمقراطى» أهمية زيارة الملك سلمان للقاهرة خاصة ان هناك علاقات وثيقة بين مصر والمملكة.

وهناك ملفات هامة وشائكة بين البلدين مثل الملف اليمنى والسورى وسيسعى كل من الطرفين لإيجاد صيغة ما للتوافق والحرص على استمرارية الحوار دون اى صدام.

وفى هذا الصدد ، تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب المستقل بطلب أمس للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بعقد جلسة خاصة للمجلس ، ودعوة قيادات السعودية التى ستزور مصر إليها، تكريما لدور المملكة فى دعم مصر لمواجهة الإرهاب والتصدى للمؤامرات الداخلية والخارجية التى تستهدفها. وأضاف أن من أهم دلالات الزيارة التأكيد على أن العلاقات بين البلدين راسخة وقوية ومصيرية، تحكمها الروابط الأخوية والمصالح المشتركة والحرص على دور البلدين فى حفظ الأمن القومى للمنطقة ، وهى ذات الوصية التى أوصى بها ملك السعودية الراحل عبدالعزيز آل سعود.

وقال نبيل ذكى المتحدث الرسمى لحزب «التجمع» ان المرجو من الزيارة هو توحيد السعودية فى موقفها مع مصر فيما يتعلق بقضايا الأمة العربية وأولها قضية سوريا واليمن والعراق وليبيا ، موضحا أن هناك هجمة غربية على المنطقة.

وأضاف لـ «الأهرام»- أن أهمية الزيارة تتمثل فى تحديد المواقف ورؤية الإمكانية العملية لتشكيل قوى عربية موحدة تتدخل لمواجهة أى نشاط إرهابى فى المنطقة وأن للسعودية دورا هاما كدولة كبرى فى المنطقة للوقوف جنبا إلى جنب مع مصر لتوحيد مواقفهما سويا.

وذكرت الدكتورة ألفت كامل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «مصر الحديثة» أنه يجب أن تتوحد الشعوب العربية خلال هذه الفترة لصد ومحاربة أية مؤامرات تحاك ضد المنطقة.

وأضافت أن الدول العربية تعلم جيدا حجم ومكانة مصر ، وخاصة السعودية التى تكن للقاهرة كل الاحترام والحب والتقدير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق