رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خلال الاحتفال بتخريج الدفعة 149 ضباط احتياط
صبحي: القوات المسلحة لا تدخر وسعاً فى توفير إمكاناتها لبناء أجيال قادرة على حماية الوطن واستقرار شعبه

كتب- حازم أبو دومة:
أكد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى أن القوات المسلحة لا تدخر وسعاً فى توفير كافة الامكانات فى بناء الاجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن امنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدا ان الضباط الاحتياط يمثلون احد الركائز الفاعلة فى منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لاداء دورهم الحيوى فى خدمة الوطن وقواته المسلحة.

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط عبد السلام عبد الحافظ.

واضاف الفريق اول صدقى أن التاريخ العسكرى يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن وتنفيذ كافة المهام الموكلة اليهم للحفاظ على امن الوطن واستقراره خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث .

ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لخريجى الدفعة 149 وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية ، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة.

وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا ان انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على اعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوى لشعبه العظيم.

واثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الاعداد والتأهيل للدفعة 149ضباط احتياط، كما هنأ اسر الخريجين على تخرج ابنائهم الذين اصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التى كلفهم الشعب بها.

بدأ الاحتفال باستعراض مجموعات من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التى اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية واتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه وعرض المهارات الخاصة بالكاراتيه والكونغفو، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم فى وقت واحد وبتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة والقفز من المركبات واجتياز الموانع المتحركة واستعراض كمال الأجسام، بما أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ اصعب المهام تحت مختلف الظروف.

وتضمنت العروض إظهار ما وصل إليه ضباط الدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط من مستوى علمى يتواكب مع العصر وما يفرضه التطور التكنولوجى من خلال عرض أهم المبتكرات والوسائل والأبحاث العلمية التى توصلوا إلى تنفيذها بإشراف من ضباط الكلية.

واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى، شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام .

واعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 149 من كلية الضباط الاحتياط والتى بلغت نسبتها 100% وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء .

والقى اللواء أ.ح عبدالمنعم عبدالحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أكد فيها على الدعم المتواصل الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من اجل مصر واوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم ، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير آدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة .

حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة ووزير الشباب والرياضة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظو الاسماعيلية والسويس وعدد من رؤساء الجامعات وقدامى مديرى كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين وعدد من طلبة المدارس والجامعات .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق