رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى البطولة الإفريقية بالجزائر
إيناس خورشيد وسمر عامر تكملان فرحة المصارعة المصرية وتتأهلان لأوليمبياد ريودى جانيرو

◀حسن الحداد
إنجاز إفريقى جديد غير مسبوق حققه المنتخب الوطنى للمصارعة الرومانية بتأهل الأوزان الستة بعد حصلوهما على العلامة الكاملة للتأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل وذلك من خلال منافسات بطولة الأمم الإفريقية والتى تعد المحطة الأخيرة لمصارعى القارة السمراء والمقامة حاليا بالعاصمة الجزائرية الجزائر

والمشارك فيها قرابة 300 مصارع ومصارعة يمثلون قرابة 16 دولة إفريقية. وأبطال مصر الذين تأهلوا هم: هيثم فهمى «وزن 59كجم»، وادهم صالح «وزن 66كجم»، ومحمود فوزى «وزن 76كجم»، وأحمد عثمان «وزن 85كجم»، وحمدى عبد الوهاب «وزن 97كجم»، وعبد اللطيف محمد «وزن 130كجم».

كيف تأهل الأبطال الستة للأوليمبياد؟

هيثم فهمى «وزن 59كجم»: فاز فى المباراة الأولى على المغربى بالنقاط، وبالثانية فاز على التونسى بالنقاط، وفى الثالثة على بطل الجزائر بالتفوق الفنى وحصل على الميدالية الذهبية الأولي.

أدهم صالح «وزن 66كجم»: فاز فى المباراة الأولى على بطل ناميبيا وبالثانية على بطل تونس، وفى الثالثة على بطل استراليا بالتفوق الفني، وحصل على الميدالية الذهبية الثانية.

محمود فوزى «وزن 76كجم»: كان مفاجأة بطولة الرومانية بخسارته المباراة الأولى أمام المصارع المغربى زياد 8/ صفر وهذه الخسارة جاءت نتيجة أخطاء فنية كثيرة يسأل عنها اللاعب والمدرب مع العلم ان هذا اللاعب المصرى فاز عليه فى بطولة بالمغرب بالتفوق الفنى الواضح، مما أصاب اللاعب بغرور لم يجعله يعطى المباراة أى اهتمام ولم يعد نفسيا، ثم فاز على بطول الجزائر 10/2 بالنقاط، وبطل تونس بالتفوق الفني، وحصل على الميدالية الفضية، ومن حق البطل الحائز على الميدالية الفضية التأهل لأوليمبياد ريور دى جانيرو 2016 بالبرازيل وذلك وفقا للوائح وقانون الاتحاد الدولي.

أحمد عثمان «وزن 85كجم»: فاز فى المباراة الأولى على بطل استراليا بالتفوق الفنى 1/ صفر، ثم فاز فى الثانية على بطل تونس بعدم التكافؤ، وبالثالثة فاز على بطل الجزائر بعدم التكافؤ، ليفوز بالميدالية الذهبية الرابعة ويعتبر أفضل لاعب بالبطولة.

حمدى عبدالوهاب «وزن 97كجم»: فاز على بطل الجزائر، وبالثانية على بطل المغرب، وحصل على الميدالية الذهبية الخامسة وبطاقة التأهل الأوليمبية لجانيرو 2016.

البطل الناشئ عبداللطيف محمد «وزن 130كجم»: من المؤسسة العسكرية، ويعد أمل مصر فى تحقيق ميدالية اوليمبية، حيث فاز على البطل المغربى فى المباراة الأولى بالتفوق الفنى الواضح، وبالثانية اطاح بالمصارع التونسى »كحلة« بطل افريقيا 6 أعوام متتالية، وفاز على بطل استراليا العملاق بالتفوق الفنى وحصل على الميدالية الذهبية السادسة.

واكد اتحاد المصارعة أن هذا البطل الناشئ لديه قدرات خاصة للبطل الاوليمبي، وفى حالة اعداده اعدادا اوليمبيا على مستوى عال سيحقق ميداليتين فى 2016 بجانيرو، بطوكيو 2020، ولكن اعداده كما يحدث الآن سيلحقه بكرم جابر.

ووافق الاتحاد الدولى على تأهل ابطال القارة الإفريقية الحاصلين على الميداليتين الذهبية والفضية، وهذا ادى ارتفاع عدد المتأهلين، وبذلك ارتفع عدد مصارعى ومصارعات مصر إلى ثمانية بواقع ستة مصارعين ولاعبتين هما سمر عامر «وزن 75كجم»، وايناس خورشيد «وزن 69كجم». وتنطلق فى التاسعة من صباح اليوم منافسات بطولة الحرة، ويمثل مصر فيها محمد المغاورى «وزن 57كجم» واياد محمد «وزن 75كجم»، وزغلول محمد «وزن 85كجم»، وعلى حمدى «وزن 97كجم»، وضياء كمال جودة «وزن 125كجم».

وأكد رئيس الاتحاد حسن الحداد أن فرصة مصر كبيرة فى تأهل خمسة لاعبين على الأقل ليرتفع عدد مصارعى مصر المتأهلين إلى 13 لاعبا، بالرغم من أن هذه البطولة سوف تشهد منافسات قوية بين مصارعى مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا واستراليا والسنغال.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق