رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مواقع النجوم

كتب: إسماعيل جمعة عدسة: محمد عبده
عتقدت للوهلة الأولى أن تلك الصور ما هى إلا عبارة عن عمل مصنوع ببرامج «الفوتوشوب» التى أصبحت مصدرا للشك فى كل شىء، أو عملاً فنياً لأحد الرسامين الماهرين ..

ولم أكن أتخيل أن الصورة الواحدة هى خلاصة أكثر من 5 ساعات عمل تحت أضواء النجوم المتلألئة فى سماء مدينتى سانت كاترين ونويبع اللتين تتميزان بالصفاء والأجواء الروحانية .

ولأنها ليست كغيرها من المدن فإن سماء سانت كاتريت تتميز بروعة مشهد النجوم فى سمائها التى تبدو فى تلألئها مثل عناقيد من ضياء متوهج بنور ربانى يملأ النفس بالطمأنينة، حتى أن مناظر النجوم الخلابة أصبحت فى حد ذاتها مقصدا سياحيا له رواده وعاشقوه.

الزميل محمد عبده التقط صورا ترصد حركة النجوم فى السماء أو بمعنى أدق ترصد حركة الأرض وهى تغوص فى فضاء فسيح ملىء بالأسرار التى لا يمكن للعين المجردة أن تشعر بها، وبعد وقت طويل من المشاهدة والترقب، أسفل السماء الصافية المرصعة بالنجوم التى تشبه الألماس فى بريقها استخدم فيها أحدث أساليب التصوير من خلال إطالة زمن فتحة العدسة والتقاط صور تتابعية تستغرق من 5 إلى 6 ساعات للصورة الواحدة وبعد إدماج الصور التتابعية بالتقنية التى تستخدم فى إنتاج أفلام الرسوم المتحركة تظهر حركة النجوم مثل آلاف الخطوط البيضاء التى تتحرك فى محيط واحد واتجاه لا تقاطع به.

ستظل النجوم أحد أكبر أسرار الكون، ويكفى أن الله تعالى ربط مصداقية كتابه وحقيقة تنزيله بعظمة مواقع النجوم عندماأقسم -عز وجل - فى كتابه الكريم: «فَلاَ أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ، إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ» .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق