رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأسد: انتصارات الجيش السورى تسرع الحل السياسى

دمشق - عواصم عالمية - وكالات الأنباء:
اطفال سوريا
أكد الرئيس السورى بشار الأسد أمس أن إنجازات الجيش السورى التى حققها مؤخراً ستدفع نحو تسريع الحل السياسي. وقال الأسد - فى حوارمع وكالتى "ريانوفوستي" و"سبوتنيك" الروسييتين إن "الدعم العسكرى الروسى ودعم الأصدقاء لسوريا والإنجازات العسكرية السورية كلها ستؤدى إلى تسريع الحل السياسى وليس العكس".

وجاءت تصريحات الأسد بعد يومين من نجاح القوات السورية بدعم جوى روسى فى طرد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى من مدينة تدمر الأثرية، وهوالانتصار العسكرى الذى يفتح الطريق أمام الجيش السورى للوصول إلى معاقل تنظيم "داعش" فى شرق سوريا وبالتحديد فى دير الزور والرقة. واعتبر الرئيس السورى أن هذه الانتصارات العسكرية سيكون لها أثر على القوى والدول التى تجهض أى تسوية وعلى رأسها تركيا وفرنسا وبريطانيا ودول آخرى "تراهن على هزيمتنا فى ميدان القتال لتفرض شروطها فى المباحثات".


وقال الأسد إن الصراع فى سوريا كلف البلاد أكثر من ٢٠٠ مليار دولار، موضحاً أن "الخسائر الاقتصادية والأضرار التى لحقت بالبنية التحتية تجاوزت قيمتها ٢٠٠ مليار دولار وإصلاح البنية التحتية سيستغرق وقتاً طويلاً".

وبشأن المفاوضات مع المعارضة السورية فى جنيف، قال الأسد:"نحن لم نغير مواقفنا قبل الدعم الروسى ولا بعده.. ذهبنا إلى جنيف وما زلنا مرنين"، مضيفاً أنه "ربما كان ذلك صحيحاً لو أننا كنا غير مرنين منذ البداية.. لو أننا كنا فعلا متعنتين.. ولكن لو عدت إلى سياسة الدولة السورية منذ خمس سنوات.. نحن استجبنا لكل المبادرات التى طرحت من دون استثناء .. الهدف هو أننا لا نريد أن نترك فرصة إلا ونجربها من أجل حل الأزمة"، مشيراً إلى أنه "يتم تصوير وقوف روسيا ضد الإرهاب على أنه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالى هو عقبة فى وجه العملية السياسية".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/03/30 23:36
    0-
    0+

    ليس انتصارا من يسانده قصف الطيران الروسي والاميركي والقاء البراميل المتفجرة على اطفال سورية ....
    من لا يترك اليوم بالمفاوضات سيترك غدا بالدبابات ؟!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق