رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

العنب والحصرم

آفة الإنسان أنه يبرر عقليا ما يفشل فيه ويعلق فشله على شماعات كثيرة

بدلا من أن يتعلم درسا من الفشل يساعده على النجاح، لعالم النفس «فرويد» شرح لهذا التبرير العقلى مفاده أن ثعلبا راق له عنقود عنب شهي، فأخذ يركض وراءه، ولما شعر بالتعب ولم يتمكن من الوصول إليه، قال: ليس عنبا ولكنه حصرم، كثيرون للأسف يطبقون نظرية (العنب والحصرم)، ولذلك فهم لا يتقدمون فى حياتهم ويصبحون كعواجيز الفرح لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب كما يقول المثل الشعبى الدارج.

مى عبدالرءوف بسيونى المحامية

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق