رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«كفيف» يجوب محافظات الصعيد ليعلم أقرانه التقنيات الحديثة

«التكنولوجيا هى الضمان الوحيد لتمكين ذوى الإعاقة فى كافة نواحى الحياة» هذه المقولة ليست لعالم أجنبى، بل لشاب «صعيدى» ولد كفيف البصر، ولكنه لديه نور فى بصيرته يكفى لإنارة العالم .. إنه محمد أبوطالب مدرب الكمبيوتر بمركز نور البصيرة فى جامعة سوهاج، يؤمن أبوطالب بمقولته إيماناً راسخاً، ويسعى لتحقيقها بكافة الوسائل المتاحة على أرض الواقع، ويؤمن أيضا أن التقنية والتكنولوجيا الحديثة ليست حكرا على أحد أو فئة دون الأخرى، بل هى متاحة للجميع دون حاجز يمنع أو عوائق تحول من استخدامها.

يقول محمد أبوطالب: إن شعار فريق عمل «صعيدى جيكس» مؤسسة غير هادفة للربح تحت التأسيس هو أن التكنولوجيا والتقنية حق للجميع، لذلك نعمل على محو الأمية التقنية والتكنولوجية فى الصعيد وإيمانا منا بأن الأشخاص ذوى الإعاقة فئة قادرة على العمل والإنتاج وأنهم قادرون على أن يستخدموا التكنولوجيا والتقنيات الحديثة مثلهم مثل الآخرين على حد سواء باستخدام أدوات مساعدة متاحة تجعل الأشخاص ذوى الإعاقة أكثر وصولا لاستخدام التكنولوجيا.

ويضيف: تم وضع خطة عامة لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة تقنيا وتكنولوجيا بالصعيد وذلك عن طريق إعداد ورش عمل بمحافظات الصعيد المختلفة وإعداد فيديوهات تعليمية وتوعوية عن أهمية التكنولوجيا للأشخاص ذوى الإعاقة، وكيف تكون التكنولوجيا القادرة على تفعيل دور الأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع. ويكمل: من أجل تحقيق ذلك عقدنا ورشة عمل ضمن خطة برنامج تمكين ذوى الإعاقة تقنيا بالصعيد بمحافظة قنا يوم الإثنين 21 مارس بمقر مركز CDC بجامعة جنوب الوادى وبالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة قنا وبحضور أكثر من 30 شابا وفتاة من الأشخاص ذوى الإعاقة وحضور عدد من المهتمين بهذا المجال التقني،و كانت الورشة تعريفية بالتقنية الحديثة وأهميتها للأشخاص ذوى الإعاقة وتعريف بكيفية الاستفادة من التكنولوجيا فى الحياة العامة والعملية استمرت الورشة قرابة 3 ساعات للحصول على المعرفة والتعلم.

الجدير بالذكر أن فريق «صعيدى جيكس» هو فريق تطوعى هدفه محو الأمية التقنية والتكنولوجية بصعيد مصر وخلق مجتمع من التقنيين والمهتمين بها وإيجاد كوادر من رواد الأعمال ومحاولة لتغيير تهميش الصعيد فى المجال التقنى والتكنولوجى عن طريق تدريب وتأهيل الشباب للتعامل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق