رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مستثمرون:طموح وواقعى.. ومستعدون لمساندة الحكومة

تحقيق – محمد حماد:
أكد الدكتور شريف الجلبى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين أن بيان الحكومة أمام مجلس النواب جاء طموحا وواقعيا، موضحا إن معدلات النمو المستهدفة بنحو 5% إلى 6% فى الحدود المعقولة، مشيراً إلى أن هذه المعدلات تحتاج إلى تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص، لأنه هو الموكل إليه قيادة قاطرة التنمية.

وأضاف الجلبى أن تأكيد الحكومة على تطوير منظومة الدعم وهيكلته والتركيز على تحويله إلى دعم نقدى يستهدف وصول الدعم لمستحقيه.

كما أن البيان تطرق أيضا إلى التوسع فى تأسيس المناطق الصناعية المتخصصة وهو من النقاط المهمة التى يترقبها المستثمرون، لأنه بدون هذه المناطق لايمكن للمشروعات أن تتوسع.

ودعا إلى ضرورة أن تكون هناك معاملة تفضيلية لقطاع الصناعة بحيث يتم منح اراض للمشروعات الصناعية بأسعار تفضيلية أقل تختلف عن أسعار المشروعات العقارية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص الوطنى يؤكد دعمه القوى للحكومة ومساندتها فى خططها التى تستهدف زيادة معدلات النمو بما يحقق عدالة اجتماعية.

وقال الدكتور أحمد السكرى نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى انه لأول مرة يصدر بيان بهذه الموضوعيه، لأنه عكس الأوضاع الحقيقية، وبالتالى لم يجد الناس أى مفاجآت.

وأشار إلى أننا على استعداد لتحمل ارتفاع أسعار بعض الخدمات حتى نستطيع عبور هذه الفترة الحرجة، نتيجة تباطؤ حركة الاقتصاد العالمي.

وأوضح أن البيان حمل عددا من الإيجابيات منها زيادة معدلات الأجور، واستهداف تخفيض معدلات التضخم، وهذه كلها تصب فى مصلحة المواطن.

وأشار إلى أن استهداف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة من النقاط الهامة التى تعزز من زيادة الموارد الدولارية لمصر بما ينعكس على زيادة المعروض من الدولار بالسوق، وهو ما يمكن متخذى القرار على صعيد السياسة النقدية من ضبط سوق الصرف، ومواجهة انفلات أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق