رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

25 عاما على حركة «المسرح المستقل»

باسم صادق
هدى وصفى
انطلقت اول أمس الأحد فعاليات اليوبيل الفضى للمسرح المستقل فى مصر والذى اختارته وحدة دعم المسرح المستقل ليتزامن مع اليوم العالمى للمسرح المقرر له 27 مارس سنويا، وشهدت احتفالية الافتتاح فرحة كبيرة ألقت خلالها د. هدى وصفى كلمة المسرح المصرى وتساءلت فيها بعد تجربتها الرائدة الشهيرة فى مسرح الهناجر والتى قدمت من خلاله عددا كبيرا من نجوم الوسط الفنى

تساءلت عن تلبية المسرح لتطلعات الشباب وآمال المرأة مشيرة إلى ان الاهتمام بالمسرح أكثر أهمية من الاهتمام بالإعلام ذاته لأن الإعلام غير قادر على القاء الضوء على ما يجرى فى نفوس البشر.. كما تم القاء كلمة اليوم العالمى للمسرح والتى كتبها المخرج الروسى أناتولى فاسلييف وترجمها للعربية د. حازم عزمى.

وقد تم اختيار عدد من أهم عروض المسرح المستقل لتقديمها على مدى الاحتفالية التى تستمر حتى 2 أبريل المقبل، منها حلم بلاستيك لشادى الدالى وعرض البانتومايم ثلاث عروض وفرقة واحدة لمصطفى حزين.. أنا دلوقتى ميت لهانى عفيفى.. بالإضافة لعدد من الورش المسرحية المجانية المتنوعة للفنانين د. جمال ياقوت وحازم شبل وأحمد مختار وحمادة شوشة.. والتى تتزامن مع إقامة مائدة مستديرة حول علاقة المسرح المستقل بمؤسسات الدولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق