رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الملا : التوسع فى استخدام الطاقة الشمسية فى إضاءة المواقع البترولية

كتب ـ طاهر سليمان:
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية تعظيم استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة وبخاصة استخدام الطاقة الشمسية.

مشيراً إلى أن وزارة البترول بدأت فى اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع لاستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء فى إضاءة المبانى بالشركات والمواقع البترولية وتشغيل عدد من محطات تموين السيارات وذلك بهدف ترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم فى الحفاظ على الوقود البترولى وتوليد طاقة نظيفة تحافظ على البيئة.جاء ذلك خلال رئاسته للجمعية العامة للشركة المصرية للطاقة والتبريد «جاس كول» لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2015 .

وأوضح المهندس علاء حجازى رئيس جاس كول أنه تم تأهيل الشركة من خلال وزارة الكهرباء لتنفيذ محطة طاقة شمسية قدرة 50 ميجاوات من خلال منافسة عالمية ، بالإضافة إلى القيام بتنفيذ عدد من مشروعات الطاقة الشمسية فى عدد من الشركات البترولية إلى جانب المساهمة فى برنامج ترشيد الطاقة من خلال استخدام اللمبات الليد بدلاً من اللمبات العادية فى عدد من الشركات البترولية .

وأضاف أن عام 2015 شهد تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة إلى جانب مشروعات التبريد والتدفئة التى تنفذها الشركة فى القرية الذكية والجامعة الأمريكية ، موضحا أن المشروعات الجارى تنفيذها تشمل مشروع توسعات جديدة بالقرية الذكية ، ومشروعات أخرى عديدة لعدد من الشركات .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق