رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المؤتمر السنوى للمعهد المصرفى غدا

يعقد المعهد المصرفى المصرى غدا مؤتمره السنوى الثامن برعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصري،والذى يناقش : "الاتجاهات الحديثة فى إدارة المخاطر فى القطاع المصرفي". وذلك فى اطار الدور البارز الذى تقوم به إدارة المخاطر فى البنوك فى مواجهة الظروف الاقتصادية غير المستقرة وتدارك آثار الأحداث السلبية المحتملة مما يعزز من صلابة القطاع المصرفى واستدامة أعماله.

ويتناول المؤتمر على مدار ثلاث جلسات متنوعة أحدث المستجدات فى إدارة المخاطر المختلفة وأهمها مخاطر الائتمان وملف المخاطر المرتبطة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على المخاطر الحديثة المرتبطة بالخدمات المصرفية الإلكترونية. كما يتطرق إلى فوائد ومعوقات تطبيق مقررات بازل III وتطبيق مفهوم إدارة المخاطر المؤسسية ويعطى نظرة عامة عن كافة قواعد الامتثال والالتزام المصرفى الموضوعة من قبل البنوك المركزية. هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية خلق ثقافة عامة للإدارة الفعالة للمخاطر بين جميع إدارات البنوك والعلاقة الوثيقة بين معايير الحوكمة والمراجعة الداخلية وإدارة المخاطر بكل بنك، مع التأكيد على أهمية الاستثمار فى رأس المال البشرى لخلق كوادر مصرفية قادرة على الاستجابة للمستجدات المتلاحقة فى مجال المخاطر المصرفية.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء المصرفيين فى مجال إدارة المخاطر، رؤساء مجالس إدارات أهم البنوك العامة والخاصة العاملة فى القطاع المصرفى المصري. علاوة على ممثلى البنك المركزى المصري، البنك المركزى الأردنى والبنك المركزى الألمانى ،كما يستضيف المؤتمر هذا العام نخبة من الخبراء الدوليين من العديد من الجهات العالمية المتخصصة والتى تتضمنCass Business School: بجامعة سيتى يونيفرستى لندن، بنك Standard Chartered، ماستر كارد الدولية، مجموعة انتيسا سان باولو الايطالية، البنك الأفريقى للتنمية African Development Bank ومؤسسة PRMIA لإدارة المخاطر.

ويستضيف المؤتمر هذا العام الخبير الدولى "جاك فيليبس" والذى قام بتطوير المنهجية العلمية لقياس العائد على الاستثمار ROI فى التدريب، وسيستعرض الخبير خلال المؤتمر آليات الحد من المخاطر من خلال الاستثمار فى رأس المال البشرى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق