رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء : شرم الشيخ آمنة 100 % ..وطابا مستعدة لاستقبال السياحة بعد تطوير الطرق

شرم الشيخ – جميل عفيفي ومحمد حسن وحازم ابودومة :
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مدينة شرم الشيخ لا مثيل لها فى العالم فى المستويات النظافة والمناخ وظلمت ظلما بينا خلال الفترة الماضية ، وإن شاء الله ربنا هينصرها .

وأعرب فودة على هامش مؤتمر صحفى خلال مشاركته فى مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء فى شرم الشيخ ( س -ص ) عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر العالمى على أرض مدينة السلام ، بوضفهفرصة كبيرة ، وتأكيدا أن هذه البقعة من أرض مصر تتمتع بالأمن والأمان الكامل حتى آخر نقطة فى حدودها .

وقال اللواء خالد فودة إنه تم التصديق على إنشاء جامعة كبرى فى محافظة جنوب سيناء تحمل اسم "جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز " فى مدينة الطور باتفاق مع وزارة التعاون الدولى بالتعاون والتعاون مع أحد الصناديق و المؤسسات السعودية .

وأوضح فودة أن جامعة الملك سلمان تم تحديد قطعة الأرض الخاصة بها ، ومن المقرر أن تبدأ بعدد من الكليات الرئيسية ، ثم انشاء باقى الكليات تباعا ، وكذلك انشاء مدينة جامعية ومدينة للاساتذة .

وأكد اللواء خالد فودة إن هناك اهتماما كبيرا بمستوى الرعاية الصحية فى المحافظة ، وقد تم مؤخرا رفع كفاءة 3 مستشفيات وتطويرها ، وجار انشاء 2 مستشفى ، فى المناطق النائية لعلاج ، وهناك قوافل طبية من الجامعات تزور الوديان والجبال لمعاجلة المرضى بالمجان ، وتستمر لمدة أسبوع ، وكذلك هناك قوافل بيطرية لمعالجة الثورة الحيوانية.

وأوضح فودة أن مجلس الوزراء صدق الأسبوع الماضى على رفع بدل الأطباء المتخصصين ، للعمل فى المناطق الحدودية إلى 1400 جنيه .

وقال : لقد تم تخصيص حوالى 5 الاف فدان لزراعتها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، لبدء عملية الزراعة . وأن الفترة المقبلة سوف تشهد إعادة تشغيل ميناء ومطار مدينة الطور من أجل استغلالهما فى أعمال التنمية والاستثمار فى هذه البقعة الهامة من أرض بعدما توقف المطار والميناء عقب حرب 1967 ، ومنذ ذلك التاريخ ، لم يتم تأهيلهما أو رفع كفاءتهما .

وأشار فودة إلى أن ميناء الطور والمطار ثروة قومية يجب استغلالها ، وقد تم الاتفاق مع الفريق مهاب مميش فى قناة السويس على ضم الميناء إلى مشروعات محور قناة السويس ، وسوف يتم تشغيله خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى أن المطار يتم استغلاله من جانب طلبة أكاديمية الطيران ، بعدما كان مغلقا تماما ولا يعمل .وأضاف محافظ جنوب سيناء :" كنا كل ما نودى وزير النقل إلى منطقة ميناء الطور كان بيمشى على طول - ما كنش بيعيش لنا وزير نقل - وكل ما نوديه الطور يمشى ، حتى تم ادخال مشروع الميناء ضمن مشروعات قناة السويس خلال الوقت الراهن .

وقال محافظ جنوب سيناء إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدى إلى شرم الشيخ ، بتكلفة 3 مليارات جنيه وبطول 300 كيلو متر ، وتم إنهاء الدراسات الخاصة به ، وسيتم التنفيذ قريبا ، من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .وأشار المحافظ إلى أن طريق نفق الشهيد أحمد حمدى – شرم الشيخ سوف يمتد إلى 3 حارات فى كل اتجاه ، وسوف يتم توفير كافة الخدمات عليه بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.وأوضح اللواء خالد فودة إن مدينة " طابا " فى جنوب سيناء آمنة تماما ومستعدة لاستقبال أى أعداد من السياح ، خلال الفترة الراهنة ، لافتا إلى أن زيارة عدد من الوزراء والمسئولين لهذه المدينة خلال الفترة الأخيرة كان يستهدف توجيه رسالة مفادهاطمأنة الوفود السياحية .وقال اللواء خالد فودة إن مدينة شرم الشيخ آمنة بنسبة 100 % ، وكذلك المطار الخاص بها ، مؤمن وفق أعلى درجات الاستعداد .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق