رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سالمان:استثمارات سعودية فى قطاعات الطاقة والإسكان والسياحة

كتبت:سارة العيسوى
كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار أن الوزارة عرضت عدة استثمارات متنوعة على المستثمرين السعوديين وقاموا بتحديد 3 قطاعات رئيسية هي الطاقة والسياحة والإسكان بصفة مبدئية، وذلك وفقاً لبنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا في الرياض على هامش اجتماع المجلس التنسيقي المصري – السعودي،مشيرا الى أن الوزارة تسعى جاهدة لتيسير جميع الإجراءات أمام الاستثمارات السعودية في مصر.

وقال في تصريحات صحفية عقب عودته من الرياض أن هناك اهتمام كبير من الجانب السعودي للاسراع فى تنفيذ المذكرة الموقعة بين وزارة الاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مشيرا الى أن العلاقات التاريخية العميقه بين البلدين ستنعكس إيجاباً على مختلف الإجراءات الخاصة بتنفيذ هذه المذكرة وفقا لما أعلنه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في ديسمبر الماضي بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر إلى 30 مليار ريال.

وتهدف المذكرة الموقعة بين البلدين إلى التعاون المشترك فيما يتعلق بجذب الاستثمارات السعودية إلى مصر في جميع القطاعات الاقتصادية، بخاصة قطاعات الطاقة والسياحة والإسكان. واتفق الطرفان على القيام بإعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والمالية، وكذلك الدراسات البيئية وتأسيس شركات - عند الاقتضاء - لأي مشروع مشترك. وستقوم وزارة الاستثمار بمتابعة الإجراءات الحكومية داخل الجمهورية والمتعلقة باستثمارات الصندوق من أجل الإسراع في استخراج الموافقات والتراخيص اللازمة لها. ويضع الطرفان آلية وجدولاً زمنياً لإنهاء كل إجراء يتعلق بتلك الاستثمارات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق