رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حنفى : مخزون إستراتيجى ضخم من السلع الغذائية لسد احتياجات رمضان

كتب ـ محمود عشب وسماح الجمال:
تعهد موردي السلع الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة الحالية حتي شهر رمضان الكريم مؤكدين توفير كل السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريه أن السلاسل التجارية تعهدت خلال الاجتماع الذى عقده خالد حنفى وزير التموين أمس الأول، بتوافر السلع والإستمرار فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الاسعار والتى بدأت بعد لقائهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك بالاضافة الى قيامهم بعدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن اولا".

واوضح ان نقص الزيوت تم تجاوزه حيث يجرى الافراج حاليا عن كميات كبيرة من الموانئ من الزيت الخام كما ان هناك عدة سفن فى ميناء دمياط محملة بالزيت الخام تنتظر التفريغ ليتم التكرير والتعبئة خلال الايام القادمة. واوضح ان النقص فى الارز سيتم تجاوزه حيث طرحت هيئة السلع التموينية مناقصة دولية لاستيراد الارز ليصل الى الأسواق قبل شهر رمضان والذى سيتكامل مع دخول المحصول الجديد لنشهد انفراجة حتى نهاية العام.

وكشف الدكتور خالد حنفي أن الوزارة لديها احتياطي استراتيجي ضخم من السلع الغذائية يكفي شهور قادمة ويغطى احتياجات شهر رمضان خاصة اللحوم والدجاج المجمد والزيوت كما ان المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية ويتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين مشيرا الي التنسيق بين وزارة التموين واصحاب السلاسل التجارية لخفض اسعار السلع الغذائية وخاصة اللحوم حيث سيتم طرحها بأسعار تتراوح بين ٥٢ و٥٩ جنيه للكيلو .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق