رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شركة بولندية تختار القاهرة مركزا لأعمالها فى إفريقيا

كتب ـ محمد حماد:
أعلنت إحدى الشركات البولندية عن رغبتها فى نقل استثمارتها إلى مصر واختيار القاهرة مركزاً إقليمياً للانطلاق لمختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال روبرت كروسكى ممثل شركة «بيتروشا» البولندية التى تعمل فى مجال الإنشاءات إن الشركة قامت بدراسة عدد من الأسواق فى المنطقة وانتهت إلى أن مصر من أفضل المناطق جذباً للاستثمار، إلى جانب تمتعها باستقرار يعزز من قدراتنا الاستثمارية فى المنطقة.

وأشار إلى عقد اجتماع مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس لبحث إمكان ضخ استثمارات فى المشروع القومى المصرى من خلال بناء بعض المواني.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بموقع استراتيجى يؤهلها لأن تكون منطقة عالمية لجميع الشركات التى ترغب فى التوسع بالمنطقة، وتصدير منتجاتها لمختلف الأسواق.

وأكد أننا ندرس خلال الفترة الحالية تأسيس مصنع بمصر فى مجال إنتاج المواد التى تستخدم فى عمليات الإنشاءات، حيث سيصل حجم الاستثمارات المبدئية للمصنع إلى نحو 20 مليون جنيه.

وأكد أن الأجندة الاستثمارية التى أعلنت عنها مصر أخيراً، تلبى رغبات جميع الشركات العالمية على كل الأصعدة، ويطرح أمامها خيارات متعددة.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين إن الجمعية نظمت لقاءات ثنائية بين الشركة البولندية وعدد كبير من الشركات المصرية العاملة فى قطاع التشييد والبناء.

وأضاف أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد الإعلان عن التحالف الفائز بين الشركة البولندية وإحدى الشركات المصرية لتأسيس كيان مشترك بين الجانب المصرى والبولندي.

وأشار إلى ان إعلان الشركة البولندية عن نقل أنشطتها إلى مصر يعد رسالة إيجابية على تحسن مناخ الاستثمار بمصر، فضلا عن ثقة المستثمرين الأجانب فى قدرات الاقتصاد المصرى على النمو خلال الفترة المقبلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق