رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نهر الحياة

> خالد محمود حسين: قرأت رسالة «الصدمات المتتابعة»

، وتوقفت عند ما تعرض له كاتبها فى عمله من إغراءات الرشوة، ثم فسخ فتاته خطبته لها لعدم مقدرته على الزواج، ولى تعليق على رسالته، فالزوج ليس بالضرورة أن يكون غنيا، ولكن يجب أن يكون قادرا على الوفاء بمتطلبات الزواج والحياة بعد ذلك، فبدون المال لا يستطيع أحد أن يعيش، وفى رأيى أن هذا الشاب يحتاج إلى دعم القادرين فى هذا البلد، لكى يشعر أنه ليس وحده، وإننى فى انتظار فرج قريب ووقتها سوف أطلب منك بياناته لتقديم العون له.

وأقول للأستاذ خالد: الحمد لله أن هذا الشاب اتصل بى فور نشر كلمته، وقال إن الكثيرين من أصدقائه وأقاربه أكدوا مساندتهم له، وأن مشكلاته المادية فى طريقها إلى الحل، وسيدرس رؤساؤه ترقيته وزيادة دخله، فألف شكر، وأرجو أن نكون عونا لآخرين يعيشون ظروفا أسوأ من هذا الشاب لكنهم لايجدون من يأخذ بأيديهم فى الحياة.

> سيدة من الإسكندرية: أنا أم لستة أبناء أصغرهم فى نهاية التعليم الجامعي، وقد هجرنى زوجى منذ مايزيد على عشرين عاما، وجميع أبنائى تخرجوا فى كلياتهم ولايعمل أى منهم، كما أن زوجى لايعمل هو الآخر، وأنا كذلك، ونحن فى أشد الحاجة إلى معاش استثنائى يساعدنى على الحياة، وأكتب إليكم هذه الرسالة راجية مد المساعدة لى ولأبنائي.

{ فى الحقيقة يمكنك كتابة الطلب مباشرة إلى وزارة التضامن الاجتماعي، وسوف يتولى الباحثون بالوزارة دراسة حالتكم، وفقا للقواعد المعمول بها، ولعل الحل الأقرب والأفضل هو أن يبحث أبناؤك عن أعمال مناسبة لهم، وقد تخرجوا جميعا فى كلياتهم، وهناك الكثير من أعمال القطاع الخاص يمكن أن تستوعبهم وبياناتك موجودة لدى لمن يرغب فى مد يد العون لكم.

> تبرعات القراء: يستقبل بريد«الأهرام» يوميا أهل الخير الذين يقدمون المساعدات للمرضى والبسطاء، ومنهم من يتبرع نقدا عن طريق خزينة بريد«الأهرام» بالدور الخامس بالمبنى الرئيسى لـ«الأهرام» شارع الجلاء بالقاهرة وهناك من يرسل شيكات بالمبالغ المراد التبرع بها، أو يودعون تبرعاتهم فى حساب التبرعات الخاص بمؤسسة «الأهرام» ـ بريد«الأهرام» ، وهو 01041914315 البنك الأهلى المصري، وبإيداع تبرعاتهم من أى فرع بنك، علما بأننا نصرف مبالغ التبرعات بالكامل وبالمليم الواحد على وجوه الخير التى يحددونها، ونحن نتلقى أيضا زكاة المال لانفاقها فى مصارفها الشرعية وإننا نؤكد ذلك بخلاف ماتسير عليه الجمعيات والمؤسسات الخيرية التى تحصل على نسبة من التبرعات للصرف على موظفيها والعاملين بها، وتجديد المقار والدعاية.. إلخ.. ونسأل الله أن يجعل ما يقدمه أهل الخير للآخرين فى ميزان حسناتهم.

> أسيرة الأحلام: تلقينا عروضا كثيرة للتعرف على ابنتيك، والزواج بهما، وسوف أخبرك بجميع البيانات، والله فعال لما يريد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق