رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الزمالك يبدأ الاستعداد للقاء السبت المقبل أمام دوالا الكاميرونى

حسن خلف الله - حاتم الشربيني :
يبدأ الزمالك فى الخامسة من مساء اليوم تدريباته استعدادا لمباراة العودة أمام يونيون دوالا الكاميروني، والمقررة يوم السبت المقبل على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد حصول اللاعبين على راحة لمدة 24 ساعة، عقب العودة من الكاميرون.

وكانت بعثة الزمالك قد وصلت إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من يوم أمس، بعد رحلة طويلة وشاقة من الكاميرون استغرقت 16ساعة، عبارة عن 4 ساعات بالأتوبيس و 12 ساعة بالطيران، ولهذا كان قرار ماكليش المدير الفنى منح اللاعبين هذه الإجازة، حيث فضل حصولهم على قسط من الراحة، بسبب حالة الإرهاق والاجهاد التى سيطرت عليهم بسبب طول رحلة السفر.

ويخطط الأسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للزمالك للحفاظ على الحالة الجيدة التى ظهر عليها الفريق ذهابا، ويرى ماكليش أن الفوز الذى تحقق أمام المنافس الكاميرونى بهدف دون رد على ملعبه ووسط جماهيره، ليس حاسما، ولهذا حذر لاعبيه من الاطمئنان لهذه النتيجة وأنه ينتظر منهم مواصلة الطفرة فى الأداء، والحصول على رضا الجماهير فى لقاء العودة، الذى لا يقل أهمية عن لقاء الذهاب، ولابد من حسم التأهل رسميا من القاهرة وخاصة أن المنافس خصم قوى ويقدم كرة جيدة.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن التدريبات اليوم ستقام على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، ويسبقها عقد جلسة بين الجهاز الفنى واللاعبين، معتبرا أن الفترة التى قضاها الفريق بالكاميرون كانت جيدة لكونها ساهمت فى حالة من التقارب بين المدير الفنى ماكليش واللاعبين، وسادت أجواء الود والتجانس والمحبة خلالها، وانعكس ذلك فى الأداء الرجولى والمستوى الجيد الذى ظهر به اللاعبون خلال مباراة الذهاب، ولهذا يسعى الجهاز الفنى للحفاظ على هذه الحالة واستمرارها خلال منافسات الدورى و الكأس المحليين. وأشار يوسف إلى أن الزمالك أرسل أمس خطابا للاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف» ، عن طريق اتحاد الكرة يستفسر فيه عن موعد وصول الفريق الكاميرونى إلى القاهرة قبل مباراة السبت.

فى حين انه من المقرر أن يصل القاهرة غدا (الخميس) طاقم التحكيم الجامبى المكلف بإدارة المباراة، والمكون من بكارى جاساما حكما للساحة، والمساعدين سليمان سوسيه ويحيى فانيه، والحكم الرابع شريف نجاي، والمراقب محمد حسين يونس من جيبوتي.

وفيما يتعلق بمران الزمالك اليوم أوضح محمد صلاح المدرب العام للزمالك أنه سيكون مرانا خفيفا تمهيدا لدخول اللاعبين فى أجواء الإعداد الحقيقية، وسيتم خلاله الاطمئنان على حالة بعض اللاعبين وخاصة معروف يوسف الذى تعرض لكدمة خلال مباراة الذهاب، وتم تغييره بسببها والدفع بأحمد توفيق فى وسط الملعب، مشيرا إلى أن أوضاع اللاعب تؤكد إمكانية شفائه قبل مباراة العودة، مضيفا أنه سيتم خلال مران اليوم عمل اختبار طبى لإبراهيم عبد الخالق، لاعب الوسط أيضا، للاطمئنان على حالته ومدى التزامه بالبرنامج التأهيلى له خلال وجود البعثة فى الكاميرون، حيث كان يعانى من إصابة عبارة عن شد فى العضلة الخلفية ولم يشارك فى لقاءات الزمالك الماضية.

على جانب آخر، كشف أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف على فريق الكرة، عن قرار المجلس بالإفراج عن مستحقات اللاعبين بعد الفوز على يونيون دوالا الكاميرونى بهدف دون رد، وقبلها الفوز على المقاولون العرب فى الدوري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق